السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح معرض “ما وراء عالم الجمال” لمجموعة من التشكيليين الهنود
افتتاح معرض “ما وراء عالم الجمال” لمجموعة من التشكيليين الهنود

افتتاح معرض “ما وراء عالم الجمال” لمجموعة من التشكيليين الهنود

ضم أكثر من 40 لوحة فنية مختلفة
كتب ـ خالد بن خليفة السيابي :
افتتح مساء أمس الأول بمقر الجمعية العمانية للفنون التشكيلية المعرض الهندي للفن المعاصر بعنوان “ما وراء عالم الجمال” لنخبة من الفنانين التشكيليين الهنود وهم “رام كومار، شاه غاندي، اميا باتاشريا، جوتولال، اف.سوزا، لاكسمان اليا، راميش غورجالا، روهيت شارما، سيما كوهلي ، شيمال موخيرجي ، ت . فايكونثام ، فيناى شارما. وقد أقيم هذا المعرض بالتعاون مع جاليري نيتنجالي للفن التشكيلي المعاصر والسفارة الهندية بمسقط” تحت رعاية سعادة ايندرا ماني باندي سفير جمهورية الهند المعتمد لدى السلطنة.
بعد افتتاح المعرض قام راعي المناسبة بجولة بين أروقته التي ضمت أكثر من 40 لوحة فنية مختلفة، تحمل من الجمال والإبداع ما يجعلها متنوعة في مضامينها وأساليبها، تنم عن تطور الفن التشكيلي الهندي.
وحول هذا المعرض قالت مريم الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية: هذا المعرض ضم كبار الفنانين التشكيليين من الجمهورية الهندية وهم لديهم من الخبرة ومن الاتقان ما يكفي لنثر ابداعاتهم الفنية ونأمل من الفنان التشكيلي العماني أن يكتسب من خبرات الاخر والخروج بمحصلة مفيدة يقطف ثمارها بقادم الوقت.
واضافت: نحن مستمرون بإقامة هذه المعارض الثرية والغنية بالاعمال الفنية ونعمل جاهدين على أن نوجد حراكا فنيا جميلا ونشطا.
ويأتي هذا المعرض الذي يقام للمرة الأولى بالسلطنة، ترجمة لأواصر التعاون الثقافي بين السلطنة والهند، وعمرق الصداقة التاريخية مع الحضارة الهندية، ويهدف إلى تعريف واطلاع الجمهور بالسلطنة من الفنانين والمتذوقين والمهتمين بتراث الفنون الهندية والتقنيات المختلفة في الاعمال الفنية المعاصرة.

إلى الأعلى