الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / قاطنو مخطط الشبيكة بالرستاق يطالبون برصف الطريق المؤدي لمنازلهم
قاطنو مخطط الشبيكة بالرستاق يطالبون برصف الطريق المؤدي لمنازلهم

قاطنو مخطط الشبيكة بالرستاق يطالبون برصف الطريق المؤدي لمنازلهم

مطالباتهم مستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات
الأهالي: نواجه يومياً وعورة الطريق والكثبان الرملية وتطاير الغبار

الرستاق ـ من سيف بن مرهون الغافري:
تبذل بلدية الرستاق جهوداً كبيرة في مجال رصف الطرق الداخلية بمختلف القرى والأحياء السكنية بالولاية لتسهيل حركة تنقل المواطنين عبر الطرق المؤدية إلى منازلهم.
وفي هذا الاطار ناشد قاطنو مخطط الشبيكة المرحلة الثانية بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة بلدية الرستاق برصف الطريق المؤدي إلى منازلهم التي على يمين الشارع العام (الرستاق ـ الملدة) مشيرين الى أنهم قاموا منذ أكثر من ثلاث سنوات بمخاطبة بلدية الرستاق والمديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الباطنة ومكتب والي الرستاق لرصف الطريق ولكن لم يتم تلبية مطلبهم حتى الآن.
* مخاطبات عديدة
وقال سيف بن محمد الخروصي: تقدمنا بمخاطبات عديدة إلى مكتب سعادة والي الرستاق وبلدية الرستاق والمديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الباطنة منذ أكثر من ثلاث سنوات، ولكن حتى الآن لم يتم رصف الطريق، ونحن نعاني من وعورة الطريق بشكل عام في المنطقة وخاصة من الكثبان الرملية حيث تعلق المركبات الصغيرة في الرمال.
* صعوبة الطريق
أما حمد بن سعيد المعمري فقال: صعوبة كبيرة نواجهها في الطريق وخاصة عند هطول الأمطار، حيث يتأثر الطريق كثيراً ونصبح غير قادرين على التنقل بمركباتنا لوجود مستنقعات مليئة بالوحل والرمال ناهيك عن الحفر الكبيرة في مسار الطريق والتي نضطر إلى إصلاحها وتسويتها بجهودنا الذاتية لذا نناشد البلدية برصف هذا الطريق بشكل عاجل، خاصة أن المنطقة تشهد طفرة عمرانية متسارعة.
* كثبان رملية
من جانبه أكد أحمد بن هلال الشكيلي على أهمية رصف هذا الطريق الذي يخدم شريحة كبيرة من سكان المنطقة الذين يعانون من الكثبان الرملية التي تعيق حركة سير المركبات.
مشيراً الى أن رصفه سيحقق الراحة لكافة سكان المنطقة، وقد قام الأهالي بجهود كبيرة لشق وتمهيد طريق يوصلهم لمنازلهم ولكن لم تكلل تلك الجهود بالنجاح بسبب الكثبان الرملية ونأمل من البلدية ايجاد حل لهذه المشكلة التي تواجه الأهالي.
* آثار صحية
وأشار مبارك بن نصير الغافري الى أن هناك الكثير من الشاحنات التي تسلك هذا الطريق يومياً وما يصاحب ذلك من تطاير الأتربة والغبار على منازل الأهالي وهذا في حد ذاته له آثار صحية ويساهم في تلوث البيئة لذلك فرصف هذا الطريق أصبح ضرورة حتمية لابد منها ونأمل أن يتحقق هذا المطلب في القريب العاجل.

إلى الأعلى