الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / صاحبات الأعمال الأوزبكيات يتعرفن على الفرص الاستثمارية في السلطنة
صاحبات الأعمال الأوزبكيات يتعرفن على الفرص الاستثمارية في السلطنة

صاحبات الأعمال الأوزبكيات يتعرفن على الفرص الاستثمارية في السلطنة

مسقط ـ (الوطن):
زار وفد من صاحبات الأعمال من جمهورية أوزبكستان برئاسة مليكة خاك امدجانوفا رئيسة جمعية المرأة بطشقند غرفة تجارة وصناعة عمان التقى خلالها بصاحبات الأعمال العمانيات وبغرض التعرف على التسهيلات الممنوحة لصاحبات الأعمال العمانيات أو الراغبات بالاستثمار أو عقد شراكات تجارية مع نظيراتهن العمانيات.
وترأست الجلسة سهام بنت عبدالرحمن بن عبد الرب رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بالغرفة التي رحبت بالوفد الزائر مثمنة لعضوات الوفد زيارتهن واهتمامهن بإيجاد قنوات تواصل مع نظيراتهن العمانيات سيما وأن السلطنة هي أول دولة عربية يزورها الوفد وقد أبدت عضوات الوفد إعجابهن بالتراث العماني وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال الذي حظين به.
بعد ذلك تم التطرق إلى الدور المناط إلى لجنة صاحبات الأعمال وإلى مجالات عمل عضوات الوفد الزائر والمتمثلة في التصميم والتدريب والتعليم وريادة الأعمال وتنمية مهارات المرأة الريفية.
من جانبها أبدت رئيسة الوفد الزائر سعادتها بهذه الزيارة، وبرنامج الزيارات الغني، وأوضحت بأن الهدف من هذه الزيارة هو التعرف على الثقافة العربية، وبيئة الأعمال بالسلطنة، كما أكدت استعدادهن في الجانب الأوزبكي لأي نوع من التعاون والشراكة مع الجانب العماني ووجهت دعوة لصاحبات الأعمال العمانيات لزيارة أوزبكستان والتعرف عن قرب على الفرص المتاحة للاستثمار هنالك، والتسهيلات المقدمة لعقد شراكات تجارية ناجحة وفاعلة، وللمشاركة بالمعارض والفعاليات المقامة هناك.
جدير بالذكر أن جمهورية أوزبكستان هي دولة زراعية غنية وتنتج قرابة خمسة ملايين طن من القطن الخام سنويا، وهي دولة مصدرة للقطن والحرير والفواكه المجففة وغيرها.

إلى الأعلى