الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأحد المقبل.. “مواصلات” تدشن خط روي ـ مطرح ـ قصر العلم العامر

الأحد المقبل.. “مواصلات” تدشن خط روي ـ مطرح ـ قصر العلم العامر

نقلت ١.١ مليون راكب بنهاية مارس الماضي

أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” بأنها ستدشن خط روي ـ مطرح ـ قصر العلم العامر اعتبارا من يوم الأحد المقبل وذلك ضمن خطة الشركة المعلن عنها مسبقا بشأن الخطوط التي ستقوم الشركة بتشغيلها خلال عام ٢٠١٦.
وستقوم الشركة بتسيير الرحلات على هذا الخط والعكس بواقع حافلة كل ٢٠ دقيقة اعتبارا من ٦ صباحا وحتى ٩ ونصف مساء لأيام الأسبوع ومن ٧ صباحا وحتى ٩ ونصف مساء لأيام اجازة الأسبوع والعطل الرسمية.
وسيكون مسار هذا الخط (محطة الحافلات بروي ـ حي النور ـ مرتفعات روي ـ حي بيت الفلج ـ دارسيت ـ حلة الزاهية ـ ميناء السلطان قابوس ـ سوق الأسماك ـ حي الميناء ـ سوق مطرح ـ قلعة مطرح ـ حديقة الريام ـ كلبوه ـ بوابة مسقط وانتهاء بالمتحف الوطني مقابل قصر العلم العامر).
وبهذا تكون مواصلات قد دشنت خطين إضافيين من الثلاثة خطوط المعلن عنها للتدشين خلال هذا العام ويتبقى خط الخوض ـ برج الصحوة مرورا بجامعة السلطان قابوس المتوقع تدشينه منتصف هذا العام.
وقامت مواصلات بعد تدشين هويتها الجديدة بنقل ١.١ مليون راكب حتى نهاية مارس ٢٠١٦م. وتستهدف الشركة نقل ما يقارب ٤ إلى ٥ ملايين راكب حتى نهاية هذا العام ٢٠١٦م.
الجدير بالذكر أن مواصلات ستعلن خلال هذا العام عن خطتها الاستراتيجية حتى عام ٢٠٤٠ وكذلك تفصيل الخطوط المتوقع تشغيلها خلال عام ٢٠١٧.

إلى الأعلى