السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مدينة صور وتاريخها البحري في محاضرة بكلية صور الجامعية
مدينة صور وتاريخها البحري في محاضرة بكلية صور الجامعية

مدينة صور وتاريخها البحري في محاضرة بكلية صور الجامعية

صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي:
نظمت كلية صور الجامعية ممثلة بمركز مصادر التعلم وبالتعاون مع قسم شؤون الطلبة بالكلية محاضرة حول تاريخ مدينة صور وتاريخها البحري على مر العصور قدمها الباحث في التاريخ ربيع بن عنبر العريمي حيث تأتي المحاضرة ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الخامس عشر للكلية وعلى هامش الاحتفال بتدشين أسبوع القراءة بالكلية تحت شعار “نحو مجتمع قارئ”.
وهدفت المحاضرة إلى تعزيز الوعي لدى الطلاب بتاريخ مدينتهم وأهم الملامح التي تتميز بها وواكب ذلك عرض لأهم الكتب بالمكتبة التي تتحدث عن تاريخ سلطنة عمان.
وقد تحدث المحاضر ربيع بن عنبر العريمي عن تاريخ مدينة صور وسبب تسميتها بالعفية وما تتميز به من خصائص طبيعية انعكست على التسمية، ثم تناول بشكل شيق جذب انتباه الحضور من طلاب وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية كثيرا من الجوانب المتعلقة بالتراث الصوري القديم وتخلل ذلك عرض لمجموعة من التسجيلات النادرة والصور القيمة ذات العلاقة بالمدينة وبحارتها الأوائل، فضلاً عن عرض مشاهد من زيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم عام 1996 م بمناسبة العيد الوطني السادس والعشرين ومظاهر الاحتفال بتشريف جلالته للمدينة كالمهرجان الطلابي والبحري. كما عرض أهم المشاهد التي تعبر عن بعض الفنون الشعبية التي تشتهر بها ولاية صور.

إلى الأعلى