الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / غدا أفتتاح ندوة الإعلاميات الخليجية الأولى
غدا أفتتاح ندوة الإعلاميات الخليجية الأولى

غدا أفتتاح ندوة الإعلاميات الخليجية الأولى

اليوم.. انطلاق الدورة التدريبية الإعلامية على هامش مؤتمر ومعرض عمان الرياضى
متابعة ـ ليلى بنت خلفان الرجيبية:
تنطلق صباح اليوم الدورة التدريبية الاعلامية والتي تنظمها اللجنة النسائية في الاتحاد الخليجي للصحافة للاعلام الرياضي والتي تأتي على هامش مؤتمر ومعرض عمان الرياضي حيث يعد ثالث نشاطات اللجنة النسائية ارتأت اللجنة النسائية بالاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي ان يكون لها جزء داعم للمؤتمر والمعرض من خلال تقديم ندوة عن المرأة الخليجية والقيادة الرياضية بعدد من المحاور المهمة بالاضافة إلى حلقة عمل خاصة بالاولمبياد ويدير النقاش في حلقة العمل عدد من الكوادر والرموز الإعلامية الخليجية والعربية منهم المذيع رائد عابد مذيع بقنوات bein sport وشخصيات من اللجنة الاولمبية العمانية على مدار اليوم وغد والتي ستناقش بعدد من المحاور التدريبية اهمها الاعلام الرياضي فنون ومدارس والاعلام الرياضي والميثاق الاولمبي وذلك بمشاركة عدد من الاعلاميات واللاعبات وطالبات كليات وجامعات الاعلام في السلطنة بالإضافة إلى مشاركة الاداريات والمدربات والحكمات من دول الخليج العربي.
برنامج الدورة لليوم الاول والثاني
وتأتي اهمية اللجنة النسائية في تنظيم هذه الدورة لخدمة اعلاميات الخليج وتحسين أدواتهم الصحفية وتنمية قدراتهم عبر فتح آفاق النقاش وتبادل الخبرات وسوف تناقش الدورة التدريبية في يومها الاول تاريخ الاولمبياد وتطورها عبر السنوات بمحاضرات عدة بالاضافة الى محاضرة حول الالعاب التي تشملها الاولمبياد واماكن انتشارها في العالم ومحاضرة ثالثة عن التحرير الصحفي والكتابة الصحفية لتغطية البطولات والفعاليات الرياضية.
واما اليوم الثامني للدورة التدريبة فسوف تناقش استعراض التجربة الاعلامية بصورها المختلفة (قامات وهامات وتجارب) خاصة للصحفيات في كيفية تغطية الاولمبياد وتزويدهن بالمصطلحات الخاصة للكتابة الصحفية المستخدمة في الالعاب الاولمبية المختلفة وكيفية استخدامها بأساليب الكتابة الصحفية وعرض معلومات عامة حول الميثاق الاولمبي والاولمبياد.
وتسعى اللجنة النسوية في الاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية مع اللجنة الاولمبية العمانية إلى تنظيم عدد من حلقات العمل المتخصصة في الصحافة والاعلام والرياضة النسوية بهدف نشر الوعي الرياضي واهميتها في حياة الاسرة كما ان اللجنة النسائية تطمح من خلال هذه الحلقة الى تزويد المستهدفين بالمعلومات والخبرات الكافية لممارسة الرياضة والصحافة والاعلام بما ينعكس على حياتهم الشخصية ومؤسساتهم التي يعملون فيها .

غدا… افتتاح الندوة الخليجية الأولى للاعلاميات

كما سترعى يوم غد صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي افتتاح فعاليات الندوة الخليجية الاولى للاعلاميات المرأة الخليجية والقيادة الرياضية والتي تحظى بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة والرائدة في الخليج العربي والتي سوف تبدأ الندوة بالاجابة على عدد من المحاور ندوة المرأة الخليجية .. والقيادة الرياضية على أسئلة: هل المرأة الخليجية وصلت لمستوى تستطيع من خلاله قيادة اتحاد رياضي؟ وهل وصلنا لمرحلة النضج بحيث اصحاب القرار يثقون في المرأة وقدرتها في اتخاذ القرار؟ بالاضافة الى شرح واستعراض بطولة الخليج الاولى للسيدات (انطلاقة ورؤى) وسوف تترأس الجلسة الشيخة نعيمة الاحمد الصباح والشيخة حصة بنت خالد ال خليفة وسعادة أمل بوشلاخ وسعادة سحر العوبد وتدير جلسات الندوة الاعلامية الجزائرية ليلى سماتي .
وجدير بالذكر ان احصائية عدد المشاركات بلغت في هذه الندوة ما يقارب اكثر من 50 ادارية واعلامية ولاعبة بالاضافة الى عدد من القيادات في المجال الرياضي في السلطنة والخليج العربي وقد حرصت اللجنة المنظمة لاستدعاء اكبر عدد ممكن من المشاركات للاستفادة من المحاور المهمة التي ستقدمها الندوة غدا ان شاء الله .
برنامج اليوم الختامي
وسوف يشمل برنامج اليوم الختامي للندوة على الاعلان عن توصيات الندوة وما جاء فيها من تلخيص للقرارات بعدها ستكون هناك كلمة للجنة النسائية وتقدمها ندى الشيبانية رئيسة اللجنة النسوية للاعلان النسائي في الاتحاد الخليجي الرياضي وبعدها تكون كلمة الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بالاضافة الى استكمال وعرض فيلم عن الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بالاضافة الى تكريم المحاضرين والمحاضرات وتوزيع شهادات على المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية .
وبالنسبة للبرنامج الترفيهي سيقوم الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بعمل جولة ترفيهية للضيوف والتي سيبدأ فور الانتهاء من برامج ندوة المرأة الخليجية القيادة الرياضية بجولة في مجمع السلطان قابوس الرياضي بنزوى مع تناول وجبة الغداء وبعدها العودة الى مسقط للتجوال في معرض عمان الرياضي .

إلى الأعلى