الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مسرح مزون يشارك في مهرجان بركان الدولي لمسرح الطفل الرابع بالمغرب
مسرح مزون يشارك في مهرجان بركان الدولي لمسرح الطفل الرابع بالمغرب

مسرح مزون يشارك في مهرجان بركان الدولي لمسرح الطفل الرابع بالمغرب

بمسرحية “حزاوي حمدان الأعور”
المغرب ـ محمد بن سالم المعولي:
شارك مسرح مزون في افتتاح مهرجان بركان الدولي لمسرح الطفل في دورته الرابعة مساء أمس بالمملكة المغربية تحت عنوان “جسر الثقافات” ، رعى حفل الافتتاح مصطفى القوري النائب الأول لبلدية بركان وبحضور الوفود المشاركة.
بدأ الحفل بكرنفال شارك فيه جميع الفرق بالإضافة إلى طلبة وطالبات المدارس وجابت شوارع مدينة بركان وصولا إلى مكان إقامة العروض بعدها ألقى مصطفى القوري كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة وقال: نرحب بكم في هذا العرس الثقافي والفني والتربوي موضحا أهمية بناء جسر ثقافي للطفل خاصة وأطفال العالم عامة .
بعدها تم تكريم عدد من الفنانين القدامي والذين أسهموا في الحركة الفنية والمسرحية في مدينة بركان. كما صاحب حفل الافتتاح عرض مسرحي لفرقة أقواس بمدينة بركان بعنوان الطفل نطلق وتستمر عروض المهرجان حتى الثاني والعشرين من ابريل الحالي بمشاركة دولية من السلطنة بمسرحية (حزاوي حمدان الأعور) لمسرح مزون، وفرنسا والأرجنتين ومصر والجزائر وتونس والمملكة العربية السعودية وعدد من الفرق المسرحية بالمغرب .
“حزاوي حمدان الأعور” وهو نص للكاتب المسرحي بدر الحمداني مأخوذ من الموروث الشعبي العماني وتدور الاحداث عن الصديقين حمدان وسلمان وتوجه المسرحية رسالة مهمة للأطفال وهي قيمة السلوك ونبذ الطمع والجشع ، واهمية اختيار الصديق الوفي المخلص المسرحية من بطولة عبدالله البوسعيدي وسعيد الشكيلي بالإضافة إلى مجموعة اطفال من جمعية أقواس المغربية بمدينة بركان وهي بمثابة توأمة وتعاون بين الفرقتين وتقديم عمل مشترك عماني مغربي من إخراج جماعي وموسيقي تصويرية يوسف الحارثي ، الأزياء عيسى الصبحي والديكور محسن الصبحي وسعيد السيابي متابعة إعلامية محمد المعولي ، كما تم اختيار يونس المعولي عضو بلجنة التحكيم بالمهرجان ، والإشراف العام سيف السيابي.

إلى الأعلى