الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / عمومية ظفار الدولية تقرر توزيع أرباح 20% نقدا و10% أسهم مجانية علي المساهمين
عمومية ظفار الدولية تقرر توزيع أرباح 20% نقدا و10% أسهم مجانية علي المساهمين

عمومية ظفار الدولية تقرر توزيع أرباح 20% نقدا و10% أسهم مجانية علي المساهمين

صلالة ـ من أحمد أبو غنيمة:
عقدت مؤخرا شركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة ش.م.ع.ع اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية بفندق هاملتون بلازا بصلالة. ترأس الاجتماع الشيخ خالد بن مستهيل أحمد المعشني رئيس مجلس الإدارة وبحضور عدد من أعضاء المجلس والمساهمين وممثلي الهيئة العامة لسوق المال ومدققي حسابات الشركة.
وأبلغ رئيس الاجتماع مساهمي الشركة بأن الشركة تمكنت من تحقيق أرباح صافية مجمعة عام 2013م قدرها 18.867 مليون ريال عماني مقارنة مع 11.082 مليون ريال عماني عام 2012م، وبلغت قيمة إجمالي أصول الشركة الأم 251.300 مليون ريال عماني نهاية عام 2013م. كما أشار رئيس مجلس إدارة الشركة بأن جميع المؤشرات تشير إلى ان عام 2014م سيكون أفضل من العام الماضي.. وقد قررت الجمعية توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 20% نقداً و10% أسهم مجانية مع تخصيص مبلغ لدعم خدمات المجتمع لعام 2014م.
وعلى هامش الاجتماع أشار الشيخ رئيس مجلس الإدارة إلى ان ظفار الدولية اعتمدت دراسة استراتيجية متكاملة ولمدة 5 سنوات بالتعاون مع أحد مكاتب الاستشارات العالمية لإعداد رؤية استثمارية مستقبلية شاملة وذلك بالاعتماد على البيئة الاستثمارية الجيدة والموارد والامكانات الكبيرة للشركة باعتبارها من الشركات المساهمة العمانية العامة والتي ساهمت في تأسيس مجموعة من الشركات الناجحة. حيث تسعى الشركة في الدخول في قطاعات اقتصادية جديدة تخلق قيمة مضافة للشركة وتحقق طموحات وتطلعات مساهميها.
وأضاف الشيخ علي بن أحمد المعشني المدير العام للشركة بأن المؤشرات الأولية عن عام 2014م جيدة وخاصة مع استقرار أداء سوق مسقط للأوراق المالية خلال الربع الأول من عام 2014م سينعكس إيجابياً وبصورة مباشرة على كافة استثمارت ظفار الدولية الأمر الذي سيؤدي إلى تحسن قيمة أصول الشركة.

إلى الأعلى