الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “قانونية” الشورى تناقش تعديل اللائحة الداخلية للمجلس و “الصحية ” تواصل مناقشة بيان وزير الصحة
“قانونية” الشورى تناقش تعديل اللائحة الداخلية للمجلس و “الصحية ” تواصل مناقشة بيان وزير الصحة

“قانونية” الشورى تناقش تعديل اللائحة الداخلية للمجلس و “الصحية ” تواصل مناقشة بيان وزير الصحة

ناقشت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى صباح أمس مقترحات تعديلاتها على اللائحة الداخلية بالمجلس وإبداء الملاحظات والمرئيات على مواد اللائحة وبنودها.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الرابع عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن أحمد السعدي نائب رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع أبدى أعضاء اللجنة الملاحظات والتعديلات المقترحة على بعض مواد قانون الرقابة المالية والإدارية للدولة المراد تعديلها إلى جانب ذلك اطلعت اللجنة على المقترح المقدم من أحد أعضاء المجلس حول تعديل بعض مواد قانون المناقصات والتي تهدف إلى حماية المال العام.
من جهة أخرى واصلت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح أمس التحضير لمناقشة بيان معالي الدكتور وزيرالصحة والذي سيلقيه خلال جلستي المجلس الاعتياديتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة أمام المجلس يومي الأربعاء والخميس الموافق 27-28 من الشهر الجاري.
وخلال الاجتماع تناول أعضاء اللجنة جملة من الملاحظات والاستفسارات التي ستقدمها اللجنة خلال الجلستين المقبلتين ، حيث دارت نقاشات موسعة حول العديد من القضايا الصحية المختلفة وكيفية تعزيزها ، كما ناقش أعضاء اللجنة الخدمات الأساسية المطلوبة في القطاع الصحي خاصة فيما يتعلق بالأجهزة الفنية والكوادر البشرية والمرافق الصحية.
وأشار أعضاء اللجنة إلى أن البيان لم يتطرق إلى كثير من النقاط المهمة ، حيث تناول أعضاء اللجنة الحديث عن موضوعه التأخر في تنفيذ المشاريع الصحية وإلى عدم تنفيذ العديد من المستشفيات المدرجة ضمن الخطة الخمسية الماضية ، ونقص الأسرة في المستشفيات ، وخدمات الطوارئ وغيرها .
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
جدير بالذكر بأن محاور بيان معالي وزير الصحة تتضمن العديد من الموضوعات منها الخطط والاستراتيجيات الصحية ، والصحة العامة ، بالإضافة إلى الخدمات الصحية والعلاجية ، إلى جانب الحديث عن الموارد البشرية والفنية والبنى الأساسية ، والقطاع الخاص الصحي والتعليم والتأهيل الصحي ، وكذلك العلاج بالخارج .

إلى الأعلى