الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: انفجار عنيف شمال عدن و13 قتيلا بمعارك في صنعاء

اليمن: انفجار عنيف شمال عدن و13 قتيلا بمعارك في صنعاء

صنعاء ـ وكالات: هز انفجار عنيف، مساء أمس الثلاثاء، شمال مدينة عدن جنوبي اليمن، جراء محاولة استهداف نقطة أمنية بسيارة مفخخة. وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن انفجارا عنيفا هز شمال المدينة جراء تفجير سيارة مفخخة كانت متروكة بجانب نقطة مصعبين الأمنية خلف منطقة الممدارة في المدخل الشمالي لمدينة عدن والرابط بين محافظتي لحج وأبين الجنوبيتين، دون سقوط خسائر بشرية. وحتى الآن لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن تلك العملية. سبق وأن استهدفت ذات النقطة الأمنية خلال الشهر الماضي بسيارة مفخخة خلفت قتلى وجرحى، وتبنى تنظيم داعش” تلك العملية. وتأتي هذه العملية في ظل انفلات أمني كبير تشهده مدينة عدن، منذ تحريرها من قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في يوليو، واغتيالات واسعة طالت مسؤولين وأمنيين وجنود.
على صعيد آخر قتل 13 مسلحا في معارك بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين شرق صنعاء، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية أمس الثلاثاء، مع تواصل الغموض المحيط بمباحثات السلام المؤجلة بعدما كان مقررا أن تبدأ الاثنين. وكان الموفد الدولي للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد أعلن بعد ظهر أمس الأول “تأخير” انطلاق المباحثات التي كانت مقررة في الكويت بين الحكومة المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح. وأتى الإعلان بعد عدم مجيء وفد الحوثيين الى الكويت، وقد حضهم ولد الشيخ احمد على عدم إضافة فرصة التفاوض للبحث عن حل للنزاع المستمر منذ أكثر من 13 شهرا. وبرر مسؤولون من الحوثيين عدم الحضور باستمرار الحكومة والتحالف في خرق وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ قبل أسبوع من موعد المباحثات.
إلا أن الخروقات الميدانية تكررت من طرفي النزاع خلال الأيام الماضية. والثلاثاء، أفادت مصادر عسكرية عن مقتل 13 مسلحا بينهم خمسة من جنود القوات الحكومية، في معارك عنيفة مع المتمردين أمس وأمس الاول في محافظة مأرب شرق صنعاء.

إلى الأعلى