الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الزراعة والثروة السمكية يبحث تطوير القطاع الزراعي والسمكي
وزير الزراعة والثروة السمكية يبحث تطوير القطاع الزراعي والسمكي

وزير الزراعة والثروة السمكية يبحث تطوير القطاع الزراعي والسمكي

خلال زيارته لميناء الصيد البحري بشناص
قام معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أمس بزيارة تفقدية لميناء الصيد البحري بولاية شناص للتعرف على احتياجات القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية في الولاية.
والتقى معاليه بممثلي أعضاء مجلس الشورى وأعضاء مجلس سنن البحر والمشايخ وجمع من الصيادين والمزارعين ورافقه في الزيارة الدكتور أحمد المزروعي مدير عام تنمية الموارد السمكية والمهندس راشد الغافري مدير عام الثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة والمهندس عامر الكندي مدير دائرة التأهيل والصيانة والمكلف بأعمال مدير عام مواني الصيد ويحيى الهنائي مدير دائرة خدمات المراجعين.
وقد أشار معاليه الى الجهود المبذولة لتطوير ودعم المزارعين والصيادين في الولاية، وتطرق للحديث عن الميناء والرؤية المستقبلية لتطوير الجانب السمكي والتجاري والسياحي واستعرض أوجه التطوير بهذا الميناء للجزء المخصص لقطاع الثروة السمكية بما يتناسب مع تطلعات الصيادين وأصحاب القوارب، كما استمع معاليه الى ملاحظات أصحاب السعادة والحضور وتم الرد على استفساراتهم وتوجيه المختصين لتنفيذ الملاحظات حسب الإمكانيات المتاحة.
وقدم ممثل وزارة النقل والاتصالات مخططا مبدئيا لتطوير الميناء وقام بالرد على ملاحظات الحضور واستفساراتهم المتعلقة بالميناء وتطويره.
بعدها قام معاليه والحضور بجوله ميدانية في الميناء ومرافقه حيث على اطلع على سوق الاسماك ومراسي الإنزال العائمة وآلية تطوير وإضافة مرسى عائم جديد وتعميق حوض الميناء بما يتناسب مع حجم الإنزال السمكي كما تحدث معاليه مع ممثل وزارة النقل على ضرورة توفير استراحة مهيئة للصيادين.
واختتم معاليه زيارته بلقاء الموظفين وقدم شكره لما بذلوه من جهود ملموسة في سبيل تطوير ورفع كفاءة العمل في الميناء وحثهم على بذل المزيد من الجهد.

إلى الأعلى