الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التراث والثقافة”بمحافظة ظفار تنظم الفعاليات الثقافية بولاية المزيونة
“التراث والثقافة”بمحافظة ظفار تنظم الفعاليات الثقافية بولاية المزيونة

“التراث والثقافة”بمحافظة ظفار تنظم الفعاليات الثقافية بولاية المزيونة

صلالة ـ الوطن:
بدأت أمس فعاليات الناشط الثقافية بولاية المزيونة التي تنظمها المديرية العامة للتراث بمحافظة ظفار و التي تاتي ضمن سلسلة من من الفعاليات تقيمها في ولايات محافظة ظفار وذلك لنشر واحياء الموروثات التراثية والحفاظ عليها، انطلقت الاحتفالية تحت رعاية سعادة الشيخ عامر بن سالم كشوب والي المزيونه وبحضور احمد بن سالم الحجري مدير عام الثقافة بمحافظة ظفار وعدد غفير من مسؤولي الولاية والمشايخ والمواطنين.
بدأت فعاليات اليوم الاول بقص الشريط آذانا ببدء الفعايات رسميا وقدمت طالبات مدرسة المزيونه للبنات لوحة ترحيبية تلتها زيارة معرض الفنون التشكيلية مسابقة مواهب أبناء الولاية، وبعدها زيارة للخيمة البدوية التي شاركت فيها كل من جمعية المرأة ورائدات الأعمال والصناعات الحرفية، والتي عرض فيها المنتجات الحرفية والمصنوعات اليدوية التي تشتهر بها الولاية.
ثم القى سعادة الشيخ عامر بن سالم كشوف والى ولاية المزيونة كلمة قال فيها “في واقع الامر نشكر المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار والقائمين عليها في تنشيطهم لولاية المزيونه في محطتهم الاولى والتي تتزامن مع اليوم العالمي للتراث، وما شاهدناه اليوم معروضات حرفية وفنونا تشكيلية التي أقامتها المديرية في رعاية الناس المختصين، هذه الأمور كلها أعطت انطباعا جيدا جدا للحضور على رأس هذا التراث العُماني الأصيل، وإذ نشكر القائمين على هذا العمل وعلمنا ان المدير العام لديه محطات اخرى في ولايات المحافظة وهذه الجهود والتفاني تستحق الشكر والتقدير من أبناء ولاية المزيونة جميعا، حفظ الله مولانا صاحب الجلاله السلطان قاموس المعظم وأبقاه”.
وتحدث مدير عام التراث بمحافظة ظفار قائلا “تم افتتاح الأيام الثقافية في ولاية المزيونة كانت عبارة عن معارض في الفنون التشكيلية والصناعات الحرفية، حيث انتهجت المديرية العامة للثقافة نشر الأيام الثقافية خارج ولاية صلالة لتصل الى كل ولايات المحافظة لنعرف السياح بما تزخر هذه الولايات من موروثات ثقافية والأثرية والتي تتزامن مع اليوم العالمي للتراث. خاصة وان شعار هذا العام اكتشف بلادي.
كما القت جميلة الحريزي مشرفة رائدات الأعمال كلمة قالت فيها: إن مشاركة رائدات الاعمال في الأيام الثقافية بولاية المزيونة تعتبر تعتبر إبراز للأعمال التي تنتجها حرفيات الولاية من منتجات سعفية وجلدية ومنتجات اخرى ونحاول نحافظ على هذا التراث الذي يعتبر كالؤلوه المكنونة.
بعدها قالت جميلة العمري مشرفة المعرض التشكيلي: يأتي هذا المعرض ضمن الانشطة التي تقيمها المديرية العامة للتراث والثقافة في محافظة ظفار ضمن الايام الثقافية التي تقام في الولايات.بالاضافة الى عرض لوحات تشكيلية للطلاب الولاية والمرسم للشباب التابع للمديرية العامة للتراث والثقافه، تم اقامة مسابقة تقييم لافضل الوحات الموجودة في المعرض الخاصة بطلاب الولاية فقط.

إلى الأعلى