الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تأثير المحتوى التلفزيوني على “حياتكم” غدا
تأثير المحتوى التلفزيوني على “حياتكم” غدا

تأثير المحتوى التلفزيوني على “حياتكم” غدا

مسقط ـ الوطن:
يطرح برنامج “حياتكم” هذا الأسبوع قضية تأثير المحتوى التلفزيوني على القيم الثقافية والإجتماعية والأخلاقية للأسرة العربية على طاولة النقاش، ويكشف عن الآثار السلبية لبعض المواد التلفزيونية وضرورة مراقبة الوالدين الأمور للأبناء، وانتقاء ما يشاهدونه، علاوة على رصد بعض من مضامين المسلسلات المدبلجة والمترجمة التي باتت تغص بها القنوات الفضائية، وكيفية التصدي لها، ويهدف البرنامج للتأكيد على دور الأسرة في غرس القيم التي تعزز الرقابة الذاتية وتساهم في الحفاظ على الأبناء من التأثر بالمواد التي يتم عرضها عبر الشاشات وبالأخص ذات المحتوى الهابط.
يستضيف البرنامج الدكتور محمد بن عوض المشيخي رئيس قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس والدكتور أمجد بن حسن الحاج أستاذ مساعد في قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس.
ويعد البرنامج منصة مرئية تناقش القضايا الاجتماعية والأسرية وتسعى لتمد جسور من التواصل بين المواطن وصناع القرار .. في سبيل الوصول لعدد من الرؤى المستقبلية والحلول لمعالجة بعض القضايا المطروحة.
برنامج حياتكم من تقديم الإعلامية منى المنذرية والإعلامية الدكتورة عائشة الغابشية، ومن إخراج إبراهيم الشريقي، وفي الإعداد أمل النوفلية، مساعد المخرج بدر الإسماعيلي، ومدير الاستوديو سعيد الربخي، ومن إشراف إبراهيم السالمي مدير القناة العامة، يبث البرنامج كل جمعة عند الساعة 9مساءً على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان.

إلى الأعلى