الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / راوية البوسعيدية تواصل زيارتها لمملكة السويد
راوية البوسعيدية تواصل زيارتها لمملكة السويد

راوية البوسعيدية تواصل زيارتها لمملكة السويد

مسقط ـ العمانية : تواصل معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية والوفد المرافق لها حالياً زيارتها الى مملكة السويد والتي تسعى من خلالها الى بناء شراكة فاعلة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين.
وقد زارت معاليها والوفد المرافق خلال اليومين الماضيين عدد من مؤسسات التعليم
العالي السويدية المرموقة كان على رأسها المعهد الملكي للتكنولوجيا وجامعة ستوكهولم والهيئة السويدية للتعليم العالي ومعهد كاروليسنكا وجامعة أبسالا اطلع خلالها الوفد على تكنولوجيا التعليم وضمان الجودة في هذه المؤسسات.
وعقد الوفد العديد من الاجتماعات التي تم خلالها التباحث حول إمكانية الاستفادة من الزيارات الطلابية والهيئات الأكاديمية والإدارية وبناء شراكة ثنائية مع مؤسسات التعليم العالي العمانية ومن ضمنها مشروع جامعة عمان، كما تم مناقشة أسس قبول الطلبة العمانيين في مراحل التعليم الجامعي وإيجاد جهة إشرافية لها في السويد تتولى هذا الجانب.
واطلع الوفد خلال الزيارة على الجوانب التي تتبعها المؤسسات التعليمية ومراكز البحوث العلمية السويدية في دعم المشاريع الصغيرة والمبادرات التي تقدمها بالتعاون مع المؤسسات الاقتصادية والصناعية وقطاع الأعمال لخلق شراكة بين القطاع التعليمي والخاص.
وتم خلال الزيارة كذلك استعراض مجالات التعاون التي سيتم البدء في تفعيلها بين الطرفين لتكون إضافة علمية وثقافية للمجتمع العماني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
حضر الاجتماعات سعادة السفير خالد بن سليمان باعمر سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية و غير المقيم لدى مملكة السويد الصديقة.

إلى الأعلى