الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء الدورة الثامنة لملتقى “الأقلام الواعدة” بصفاقس التونسية 22 أبريل الجاري

بدء الدورة الثامنة لملتقى “الأقلام الواعدة” بصفاقس التونسية 22 أبريل الجاري

تونس ـ العمانية:
تبدأ بمدينة صفاقس التونسية اليوم 22 أبريل، أعمال الدورة الثامنة لملتقى الأقلام الواعدة الذي يقام تحت عنوان “الأدب التونسي المعاصر وتحولات الراهن” وتتواصل أعماله حتى 24 أبريل الجاري.
ويتضمن اليوم الأول من أيام الملتقى الذي يشرف عليه الأديب أحمد الشايب، جلسة علمية تشرف عليها فاتن الحفيان وتقدم فيها الكاتبة هيام الفرشيشي محاضرة بعنوان “أدب الكوابيس المعاصر”. وتقدَّم في برنامج اليوم الأول قراءات شعرية وعرضا بعنوان “نحب البلاد” تكريما للشاعر الراحل محمد الصغير أولاد أحمد.
أما اليوم الثاني، فيشهد الجلسة العلمية الثانية التي يقدم فيها عبدالمجيد البحري مداخلة بعنوان “سرديات الأيديولوجيا في الرواية التونسية بعد الثورة”. في حين يقدم محمد بوقطف محاضرة عن سرديات التسامح في رواية “باب النور” لمحمود طرشونة.
وتقام الجلسة العلمية الثالثة مساء اليوم نفسه، وتتضمن مداخلة لماهر دربال عن رواية سلمى اليانقي “وللأمل ولادة قيصرية”، في حين يقدم محمد بن حمودة محاضرة عن العمل المسرحي لعزالدين المدني.
كما يقام عرض موسيقي للفنان التونسي نبراس شمام.
ويُختتم الملتقى بحفل تكريم للروائي التونسي عبدالجبار العش.
ويشارك في الملتقى جمعة الرفاعي وعرفات الديك (فلسطين)، سمير مجيد البياتي (العراق)، لزهر لبتر ويوسف الطويل وعثمان طلبة وجنال الرميلي وسعيدة عثمان (الجزائر)، إضافة إلى عشرات الكتاب والنقاد التونسيين.

إلى الأعلى