الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / عدوان إسرائيلي جديد على غزة وقصف بالصواريخ على ساحل رفح
عدوان إسرائيلي جديد على غزة وقصف بالصواريخ على ساحل رفح

عدوان إسرائيلي جديد على غزة وقصف بالصواريخ على ساحل رفح

القدس المحتلة ـ الوطن:
أصيب فجر امس الأربعاء،أربعة صيادين فلسطينيين إثر إطلاق زوارق الاحتلال الإسرائيلية البحرية النار بكثافة على قوارب الصيادين ومنازل الفلسطينيين قبالة ساحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقال شهود عيان إن الزوارق أطلقت رشقات من القذائف والرصاص صوب مراكب الصيادين، وفتحت النار صوب المنازل على ساحل القرية السويدية بشكل عنيف ومركز، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عنها.
وأشاروا إلى أن القصف أسفر عن إصابة اثنين من الصيادين واشتعال النار في عدد من قوارب الصيادين، مبينين أن طواقم الاسعاف والدفاع المدني وصلت إلى المكان، وبدأت بإخلاء الجرحى وإطفاء الحريق.
وذكر شهود العيان أن الشرطة البحرية عثرت أثناء عمليات البحث على صيْادين قد أصيبا بجراح مختلفة، وذلك بعد حوالي ساعة من انتهاء القصف العنيف.
فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته البحرية أطلقت النار فجرًا صوب قاربين فلسطينيين كانا قادمين من جانب الحدود البحرية المصرية باتجاه مياه القطاع، بدعوى عدم انصياعهما لتعليمات الجيش بالتوقف.
ونقلت القناة العبرية الثانية عن مصادر عسكرية قولها إن “القاربين كانا قادمين من المياه المصرية، حيث أطلقت الزوارق الإسرائيلية النار صوب قاربي الصيد، بينما أطلق مسلح فلسطيني في إحدى القوارب النار صوب الزوارق الإسرائيلية دون وقوع إصابات قبل إغراق القاربين وإصابة 4 فلسطينيين كانا على متنها”.
وأِشارت إلى أنه “ليس بالإمكان مكافحة عمليات تهريب الأسلحة بشكل كامل بعد إغلاق الأنفاق وذلك بسبب استخدام الفلسطينيين لطرق أخرى للتهريب”.
وتتعرض قوارب الصيادين بشكل شبه يومي لمضايقات من زوارق الاحتلال المنتشرة على طول سواحل قطاع غزة، وينجم عن هذه المضايقات إصابات بصفوف الصيادين إلى جانب إلحاق أضرار مادية بقواربهم.

إلى الأعلى