الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / بمشاركة السلطنة .. جامعة الدول العربية تندد بقرارات الاحتلال حول الجولان المحتل وتؤكد دعهما لسوريا في استعادتها كاملة
بمشاركة السلطنة .. جامعة الدول العربية تندد بقرارات الاحتلال حول الجولان المحتل وتؤكد دعهما لسوريا في استعادتها كاملة

بمشاركة السلطنة .. جامعة الدول العربية تندد بقرارات الاحتلال حول الجولان المحتل وتؤكد دعهما لسوريا في استعادتها كاملة

القاهرة ــ الوطن ــ وكالات:
عقد بمقر جامعة الدول العربية أمس بمشاركة السلطنة، اعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة البحرين للرد على التصريحات التي اطلقها رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الجولان السوري المحتل وقيام حكومته بعقد اجتماعاتها علي أرض الجولان السورية متحديا قرارات مجلس الامن الصادرة في هذا الشأن والامم المتحدة والذي نصت علي بطلان اي اجراءات اسرائيلية في الجولان واعتبارها غير ذات اثر قانوني. ويمثل السلطنة في اعمال الاجتماع سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
وندد مجلس جامعة الدول العربية بالتصريحات التي اطلقها رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الجولان السوري المحتل وقيام حكومته بعقد اجتماعاتها علي أرض الجولان السورية متحديا قرارات مجلس الامن الصادرة في هذا الشأن والامم المتحدة والذي نصت علي بطلان اي اجراءات اسرائيلية في الجولان واعتبارها غير ذات اثر قانوني. وقدم المجلس ، في بيانه الختامي للاجتماع الطارئ حول الجولان السوري المحتل امس، تحية واعتزاز وتضامن مع العرب في الجولان ضد سياسات الاحتلال الاسرائيلي والتمسك بهويتهم وندد المجلس الذي عقد برئاسة مندوب البحرين بمشروع المجلس الاقليمي الاسرائيلي للجولان بنقل مزيد من المستوطنين الى هضبة الجولان وعملها علي التغيير الديمغرافي والقانوني للجولان. وأكد المجلس علي الموقف العربي الداعم لحق سوريا في استعادة الجولان علي خطوط الرابع من يونيو1967 مع التأكيد علي ان استمرار الاحتلال للأراضي الفلسطينية والجولان ومزارع شبعا وشرشوبا تهديد للأمن والاستقرار بالمنطقة . وطالب المجلس المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الامن اتخاذ التدابير اللازمة لإلزام اسرائيل بتنفيذ قرارات مجلس الأمن والالتزام باتفاقية جينف لعام 1949 وتطبيقها علي مواطني الجولان السوري المحتل . وطالب المجلس من البحرين ومصر والامين العام لجامعة الدول العربية بإجراء الاتصالات والمشاورات مع بان كي مون ومجلس الامن لاتخاذ خطوات لمواجهة الاستفزازات والانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي العربية المحتلة.

إلى الأعلى