الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / سلسلة محاضرات ينفذها فريق «عبور الربع الخالي» بعدد من المدارس بولاية السيب
سلسلة محاضرات ينفذها فريق «عبور الربع الخالي» بعدد من المدارس بولاية السيب

سلسلة محاضرات ينفذها فريق «عبور الربع الخالي» بعدد من المدارس بولاية السيب

ينظم فريق رحلة عبور الربع الخالي سلسلة من المحاضرات لطلبة المدارس بهدف التعريف بالرحلة التي اختتمت مؤخرا حيث نفذ الأسبوع الماضي محاضرة قدمها محمد الزدجالي من مؤسسة اوتوردباوند عمان لـ 650 طالبا من عدة مدارس بولاية السيب من بينها مدرسة السلطان الخاصة ومدرسة السيب الدولية ومدرسة الشموخ الخاصة يتحدث عن رحلة الألف وثلاثمائة كيلومتر والتي تمت في 49 يوما من ولاية صلالة إلى مدينة الدوحة عبر صحراء الربع الخالي.

وتعتبر هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات حول السلطنة تستهدف مجموعة من المدارس والكليات والجامعات لإشراك الطلاب في هذه القصة وتعلم الدروس المستفادة منها. ويؤمل من هذه العروض أن تصل إلى الآلاف من الشباب وتلهمهم لاستكشاف وتحقيق قصص نجاحهم الذاتية بكل ما تحمله الكلمة من معنى باستخدام مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو الرائعة .
وتطرق الزدجالي إلى رحلة عبور الربع الخالي والتي انتهت في الدوحة في 27 يناير الماضي ، وبدأت تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق ال سعيد وزير التراث والثقافة وذلك باتباع خطوات الرحالة القدماء كبرترام توماس في العام 1930.
وقد كانت هذه الرحلة ثمرة عدة أعوام من التخطيط لفريق المؤسسة والتي لم تكن لتنجح لولا الدعم الذي لقيه الفريق من الحكومة في السلطنة والسعودية والقطرية والبريطانية بالاضافة الى الشركات الراعية وقد سلطت هذه الرحلة الضوء على العلاقات التاريخية بين الدول المشاركة وإظهار الجمال الطبيعي للمنطقة العربية.
وقد صرح مارك ايفانز مدير مؤسسة اوتورد باوند عمان والذي رافق محمد في هذه الفعالية بأن هذه المحاضرات تعد أهم من الرحلة نفسها حيث إنها تأتي في وقت تواجه فيه السلطنة مثل باقي دول العالم تحديات اقتصادية ، ويواجه الشباب العماني تحديات كبيرة لدخول سوق العمل وتبرز رحلتنا أهمية العمل الجاد والتخطيط والتركيز والعمل بروح الفريق لحل المشكلات « بالإضافة إلى المحاضرات داخل السلطنة ، تم تحديد مواعيد لمجموعة من المحاضرات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في نهاية العام بالإضافة إلى تدشين كتاب وفيلم وثائقي عن هذه الرحلة.

إلى الأعلى