الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: أجهزة الأمن تحرر دبلوماسيا أيطاليا مخطوفا

اليمن: أجهزة الأمن تحرر دبلوماسيا أيطاليا مخطوفا

صنعاء ـ من حمود منصر:
تمكنت أجهزة الأمن اليمنية بالتعاون مع الجيش من تحرير دبلوماسي إيطالي الجنسية يعمل في مكتب برنامج الأمم المتحدة بصنعاء وذلك بعد اختطافة من وسط صنعاء باقل من ساعتين مساء أمس الأول . وأعلنت الداخلية مساء الثلاثاء الماضي تحرير موظف غربي يعمل في مكتب الأمم المتحدة بعد ساعات من تعرضه للاختطاف في حي بجنوب العاصمة صنعاء. وقالت الداخلية في بيان نشره الموقع الرسمي للوزارة:”إن تحرير المختطف الإيطالي جاء بعد مرور ساعتين من اختطافه.
وأضافت:”أن الأجهزة الأمنية أغلقت جميع المنافذ المؤدية إلى خارج العاصمة صنعاء، فيما نظمت عملية تحريات واسعة بحثاً عن الجناة والمختطف الأجنبي، وقد كللت تلك الجهود بمداهمة المكان الذي تواجد فيه الخاطفون. وأوضحت الوزارة ان الجناة المضبوطين والمتهمين بجريمة اختطاف المواطن الأجنبي اعترفوا بوجود أشخاص آخرين اشتركوا معهم في الجريمة. وأشارت إلى ان اعترافات الخاطفين المقبوض عليهم أشارت إلى وجود المختطف في مديرية صرواح بمحافظة مارب، على إثرها جرى التواصل مع المنطقة العسكرية الثالثة والتي وجهت أفراد اللواء 312 بضبط الجناة وتحرير المختطف. إلى ذلك،قال موقع وزارة الدفاع إن جنود اللواء 312 بمحافظة مارب نصبوا كميناً للخاطفين في وادي حبابة واشتبكوا معهم وتمكنوا من تحرير الرهينة الإيطالي وهو في مكان آمن وبصحة جيدة ولم يتعرض لأذى. كما أكد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن عبده حسن الترب ان الأجهزمة الأمنية تمكنت من التعرف على هوية العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ الهجوم على نقطة أمنية بحضرموت وأدى الى مقتل 20 جندي من منتسبي القوات الخاصة .
وقال اللواء الترب خلال تقريره أمام مجلس الوزراء بأنه يجري حاليا متابعة تلك العناصر وتعقبها لضبطها وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها الرادع والعادل جراء ما اقترفته اياديهم الآثمة من جريمة بحق الانسانية والوطن.. لافتا الى ان كل العناصر الارهابية لن تفلت من العقاب وان الأجهزة الأمنية ستلاحق الإرهابيين اينما كانوا. من جهته أشاد الخبير الإيطالي بيرفرانسيسكو كون سالفوا والذي يعمل في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) في اليمن بالعملية النوعية التي نفذتها الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الوحدات العسكرية للإسراع في تحريره مع زميله اليمني اثر تعرضهما للاختطاف يوم امس من العاصمة صنعاء واقتيادهما إلى مأرب. وأوضح الخبير الإيطالي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عقب تحريره من خاطفيه في مأرب أنه تعرض للاختطاف لدى تواجده امس بالقرب من منزله في حي حدة بالعاصمة صنعاء. وقال:”خرجت من سيارتي لشراء طعام, وتفاجأت بأشخاص كانوا يصرخون ويطلقون الرصاص ويدفعونني إلى داخل السيارة”. و عبر الخبير الإيطالي عن شكره وتقديره للأجهزة والأمنية والوحدات العسكرية على الجهود التي بذلتها لسرعة تحريره مع زميله اليمني من خاطفيهما دون تعريض حياتهما لأي أذى .. مشيدا باليقظة الأمنية والعسكرية والعملية النوعية التي نفذت لضمان سرعة تحريرهما من أيادي الخاطفين وملاحقة الخاطفين وضبط عدد منهم.
ولفت إلى أنه قد أجرى اتصالا هاتفيا بأسرته وطمأنها على صحته وسلامته

إلى الأعلى