الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد الرقابة المالية والإدارية بجامعة الدول العربية يلتقي بمسؤولي التدقيق الداخلي بوزارة الصحة

وفد الرقابة المالية والإدارية بجامعة الدول العربية يلتقي بمسؤولي التدقيق الداخلي بوزارة الصحة

قام وفد من قطاع الرقابة المالية والإدارية بجامعة الدول العربية امس الاول بزيارة لوزارة الصحة، حيث التقى الوفد بعدد من المسؤولين بالمديرية العامة للتدقيق الداخلي بالوزارة، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة.
في بداية الاجتماع رحب صالح بن سـاعـد القرطوبي مدير عام التدقيق الداخلي بوزارة الصحة بأعضاء الوفـد، وقدم لهم نبذه مختصرة عن مراحل تطورعمل التدقيق الداخلي بالوزارة، كما تطرق القرطوبي للحديث عن الهيكل التنظيمي للمديرية العامة للتدقيق الداخلي، وعن الاختصاصات التفصيلية والعامة للمديرية.
واستعرض مراحل تطور التدقيق الداخلي منذ بداية تأسيسه في عام 1990 تحت مسمى قسم التفتيش المالي بالوزارة الى أن تحول ليصبح مديرية عامة للتدقيق الداخلي في عام 2006.
بعدها تم اطلاع الوفد الـزائر على الخطط وأدوات العمل بالمديرية العامة للتدقيق الداخلي بالوزارة، كما تم تعريفهم على كافة الامكانيات المتاحة للمديرية من حيث البرامج والخطط والموارد البشرية والتدريب والتأهيل وبرامج الفحص السنوي والتقارير الرقابية الدورية.
في ختام الاجتماع تم فتح المجال أمام الوفد الزائر لطرح استفساراتهم وتساؤلاتهم، والتي تم الاجابة عليها من قبل المختصين بالمديرية العامة للتدقيق الداخلي.
الجدير بالذكر أنه تم اختيار زيارة وفد قطاع الرقابة المالية والإدارية بجامعة الدول العربية لوزارة الصحة، لكونها تعد أحدى الوزارات الخاضعة لمراقبة الجهاز وذلك للاطلاع على تجربتها في مجال التدقيق الداخلي لكونها الوزارة الوحيدة من بين الوزارات الخاضعة للخدمة المدنية تـوجد بها مديرية عامة.
تأتي زيارة وفد الرقابة المالية والإدارية بجامعة الدول العربية لوزارة الصحة في أطار ما يقوم به القطاع حاليا من تواصل وتعاون مع جميع الاجهزة الرقابية بالدول العربية للإستفادة من خبراتها والأطلاع على طريقة واساليب عمل المؤسسات الرقابية فيها.

إلى الأعلى