الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 23 مايو المقبل.. بدء فعاليات منتدى الأعمال الخليجي الأوروبي

23 مايو المقبل.. بدء فعاليات منتدى الأعمال الخليجي الأوروبي

الخبر (السعودية) ـ العمانية: ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في الثالث والعشرين من شهر مايو المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل منتدى الأعمال الخليجي الاوروبي ويستمر يومين.
ويهدف المنتدى إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي وتعزيز التجارة والاستثمار والتعاون التجاري بين الجانبين من خلال شبكات الأعمال التجارية والتفاهم والحوار المتبادل خلال أعمال المنتدى.
وخصص المنتدى ثلاث جلسات.. الجلسة الاولى «تعزيز التجارة التنافسية والمناخ الاستثماري وستتناول سبل تعزيز التجارة والاستثمار بين الطرفين واستعراض الفرص المتاحة في مختلف القطاعات.
أما الجلسة الثانية فسوف تحمل عنوان «تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر والتنويع الاقتصادي» وتتطرق الى بحث سبل رفع مستوى المهارات والمعوقات التي تواجه الاستثمار ودور الحكومات الخليجية في التنمية والحفاظ على اقتصاد قائم على المعرفة.
أما الجلسة الثالثة للمنتدى فتعقد تحت عنوان «تشجيع الابتكار وريادة الأعمال «وتهتم بدراسة كيفية ان تقوم الحكومات والقطاع الخاص بتعزيز الإبداع والابتكار، باعتبار ان ذلك ضروري لنجاح أي عمل، لا سيما في أوقات الاضطراب الاقتصادي.
ويشارك في فعاليات المنتدى ممثلو القطاع الخاص عن الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي وأصحاب وصاحبات الأعمال الخليجيون ونظراؤهم الأوروبيون والمهتمون بشأن الاستثمار والاقتصاد.
ويأتي تنظيم المنتدى ضمن مشروع تسهيل تعاون الأعمال والتجارة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي الخاصة بالمنحة الأوروبية المشتركة بين اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي واتحاد الصناعات الدنماركية وهيئة الأعمال الأوروبية.
يذكر أنه تم إطلاق مشروع برنامج دعم العلاقات الاقتصادية الخليجية الأوروبية يهدف الى تعزيز التجارة والاستثمار والتعاون التجاري بين الاتحاد الأوربي ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال شبكات الأعمال التجارية والتفاهم والحوار المتبادل.

إلى الأعلى