الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / شباب نخل يتوج بطلا لدوري كأس نخل
شباب نخل يتوج بطلا لدوري كأس نخل

شباب نخل يتوج بطلا لدوري كأس نخل

برعاية ملك بن شهاب
محمد الكندي : جهود كبيرة يبذلها أبناء نخل في المجال الرياضي وطموحنا هو إشهار نادٍ للولاية
بدر الفليتي: خطة طموحة تشمل العديد من البرامج الأخرى والمسابقات والمهرجانات والأنشطة المتنوعة.نخل. من سيف بن خلفان الكندي:
توج فريق شباب نخل بطلا لدوري كأس نخل بعد حصوله على المركز الأول بفوزه على فريق النور الرياضي بهدفين مقابل هدف واحد.
جاء ذلك خلال أمسية رياضية كبيرة أقيمت تحت رعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق ال سعيد وبحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل ورؤساء الفرق الرياضية بالولاية وجمع من الأهالي.
وقد انطلقت المباراة التي أشرفت على تنظيمها اللجنة الشبابية بنخل في تمام السابعة والنصف من مساء أمس الأول ضمن فعالية ختام بطولة دوري كأس نخل لكرة القدم على ملعب فريق أفي الرياضي بالمريغة بولاية وادي المعاول.
وخلال المباراة النهائية تنافس كل من فريق شباب نخل وفريق النور الرياضي لنيل لقب البطولة والحصول على كأس الدوري في مباراة حاسمة شهدت حضورا كبيرا من مشجعي كرة القدم من ولايتي نخل و وادي المعاول. وأدار المباراة حكم الساحة فهمي الصبحي.

وقد أحرز الهدف الأول بالخطأ لاعب فريق النور غالب الحراصي خلال الشوط الأول، ثم سجل اللاعب عادل بن سالم الحضرمي لاعب شباب نخل الهدف الثاني لفريق شباب نخل وذلك خلال الشوط الثاني، فيما جاء الهدف اليتيم لفريق النور عن طريق اللاعب نورالدين العرفاتي بعد مجهود جماعي اتسم بمهارة فائقة اقتنص من خلاله الهدف.

من جانبه أشار سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل بأن هذا الدوري يعكس الرغبة الصادقة لأبناء ولاية نخل في ممارسة النشاط الرياضي وعكس مهارات فائقة بذلها الجميع بتعاونهم وتكاتفهم، وسبق ذلك إقامة العديد من المباريات التمهيدية وصولا إلى الدور نصف النهائي بعد أن تنافست العديد من الفرق القوية بالولاية مضيفا بأن هناك مطالب من أبناء نخل لإشهار نادي بالولاية وتلك المطالب منذ عشرات السنوات ولاتزال الجهود تبذل وهناك تواصل مستمر مع وزارة الشؤون الرياضية لأجل تحقيق هذا المطلب الذي نأمل أن يرى النور قريبا.
وما بين الشوطين أدار الاعلامي محمد المهري جلسة حوارية مع عدد من المحللين الرياضيين وضيوف الدوري الذين أشادوا بالمستوى الجيد الذي وصلت اليه الفرق الرياضية بالولاية.
من جانبه أشار سعيد بن علي الحكماني رئيس فريق شباب نخل عقب فوز فريقه بالكأس حيث قال: الحمد لله رب العالمين كانت المباراة الختاميةً راقيه الأداء من حيث التميز بالرقي في اداء الفريقين وكانت مثيرة وقوية من الجانبين وحضور جماهيري متميز لمؤازره الفريقين وأضاف بأن جاهزيه الفريق من حيث الاستعداد المبكر لهذا الدوري أعطت الاولوية في ترشيح الفريق إلى الوصول إلى النهائي وبتوفيق من الله حققنا هذا الفوز وهذا ليس بغريب على هذا الفريق العريق.و الشباب لعبوا بروح عالية وتم اقتناص الفرص وإحراز هدفين وفريق النور لم يكن سهلا إنما فريق متميز من حيث الأداء الجماعي. ولا يسعنا أيضا الا أن نشكر صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد على رعايته هذه المناسبة الكروية كما أشكر اللجنة الشبابية على هذا التنظيم الرائع والشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هذا العرس الكروي وكذلك نشكر اللجنة الرياضية والجهاز الفني والاداري على المجهود الذي بذلوه.
من جهته أعرب عادل بن محمد الحضرمي رئيس فريق النور الرياضي وصيف الدوري عن فرحته قائلا: الحمد لله حق حمده على حصولنا على المركز الثاني وللمرة الثالثة على التوالي في دوري الولاية. ولم يتأت ذلك إلا بالجهود المخلصة المبذولة من قبل الجهاز الفني للفريق وللمدربين بدر العبري وسليمان الحضرمي ومن ثم بقية اللاعبين. إن مثل هذه التجمعات لها الأثر الكبير في تآلف القلوب بين فرق الولاية وهي تقوي أواصر التواصل والعمل الجماعي فيما بينها. ونشكر صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد على رعايته للحفل الختامي كما نشكر اللجنة الشبابية على التنظيم الجيد ونشكر الشركات الراعية. ولا يفوتنا أن نتقدم نحن إدارة فريق النور وجميع منتسبيه بأسمى آيات التهنئة والتبريكات لأخواننا في فريق شباب نخل لحصولهم على المركز الأول في هذه الدورة.
وبعد انتهاء المباراة بدأ حفل الختام حيث ألقى بدر بن سيف بن حمود الفليتي رئيس اللجنة الشبابية بنخل كلمة قال فيها: لا يخفى عليكم أهمية الرياضة في حياتنا اليومية وآثارها الايجابية على الجوانب النفسية والاجتماعية والبدنية للجميع .. ويحدونا أمل كبير في أن يكون هذا التجمع الشبابي تعزيزا لروح التعاون والتنافس الشريف والترابط والتآخي بين القاطنين في هذه الولاية العريقة وأن يكون استثمارا ايجابيا للوقت وصحة وعافية للأبدان. وقد تقدم بالشكر لشركة ماتش ميديا ومؤسسة الحكماني للعقارات الراعيتين للمباراة على دعمهما المتواصل لمناشط اللجنة الشبابية بالولاية.
واضاف: انطلق دوري نخل 2016 بتاريخ 25/2/2016 م وذلك بمشاركة 10 فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين . المجموعة الأولى ضمت فريق الكرامة (بطل النسخة الماضية) وفريق نسور العروبة وفريق شباب نخل وفريق اتحاد الطو وفريق الهلال . وضمت المجموعة الثانية فريق النور (وصيف النسخة الماضية) وفريق النجوم وفريق اتحاد نخل وفريق الأبيض وفريق وادي الأبيض. حيث كان ملعب فريق النصر الرياضي حاضنا لمجمل مباريات دوري المجموعات ثم بعد ذلك تم خوض الأدوار الإقصائية على ملعب فريق أفي الرياضي. حيث تأهل من المجموعة الأولى فريق شباب نخل كمتصدر لمجموعته وفريق الهلال ثانيا وتأهل من المجموعة الثانية فريق النور كمتصدر لمجموعته وفريق النجوم ثانيا وتأهل للمباراة النهائية فريقا شباب نخل والنور. وأضاف الفليتي في كلمته: إن هذا التجمع السنوي الذي عشنا لحظاته الجميلة طوال شهرين هو واحد من نشاطات اللجنة الشبابية للولاية وقد وضعت الادارة خطة طموح تشمل العديد من البرامج الأخرى والمسابقات والمهرجانات في مختلف النواحي الرياضية والثقافية والاجتماعية والدينية.. وستعمل على تحقيقها بجهود الزملاء في الادارة ووجود الدعم المتواصل من جميع المؤسسات الحكومية والخاصة.
بعد ذلك قام صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد راعي الحفل بتتويج بطل الدوري وتكريم الفائزين والمشاركين والشركات الراعية، حيث تم تكريم أفضل لاعب في المباراة محمد الجرجري من فريق النور وعبدالله الرواحي من فريق النور كأفضل حارس و هداف البطولة من فريق النور ناصر الكندي برصيد 5 أهداف و الفريق المثالي فريق الأبيض. فيما ذهبت جائزة أفضل فريق صاعد الى فريق وادي الأبيض الرياضي. كما تم تكريم شركة ماتش ميديا ومؤسسة الحكماني للعقارات على دعمهما لانجاح الدوري.
وأعرب محمد بن حمد بن سيف الحضرمي مدرب فريق شباب نخل عن فرحته الغامرة بهذا الفوز حيث قال: الحمد لله رب العالمين على هذا اللقب الكبير الذي غاب فترة والذي حققه الفريق امس و هذا لم يكن ليحدث لولا تضافر وتكاتف الجميع وتكللت الجهود من لاعبينا الابطال كما عودونا وإدارة الفريق و اللجنة الرياضية بالوصول للمباراة النهائية رغم صعوبة المجموعة والفوز بلقب البطولة و ختاما نهدي هذا الفوز للجميع ولرئيس الفريق سعيد بن علي الحكماني الداعم الرئيسي له والحريص على تواجد الفريق في شتى المحافل ولأعضاء مجلس إدارة الفريق و اللجنة الرياضية المشرفة والمتابعة دائما للفريق وللأعضاء الشرفيين للفريق ولاننسى جماهيرنا الوفية و محبي الفريق اللذين وقفوا معه من بداية البطولة إلى لحظة التتويج.

إلى الأعلى