الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / إجماع على ضرورة تواجد المرأة الخليجية الرياضية في رئاسة الاتحادات الرياضية
إجماع على ضرورة تواجد المرأة الخليجية الرياضية في رئاسة الاتحادات الرياضية

إجماع على ضرورة تواجد المرأة الخليجية الرياضية في رئاسة الاتحادات الرياضية

في ختام ندوة الإعلاميات الخليجيات
كتبت : ليلى بنت خلفان الرجيبية :
أجمعت المتحدثات في ندوة الاعلاميات الخليجيات الرياضية ( المرأة الخليجية .. و القيادة الرياضية ) :”بأن الوقت قد حان من أجل أن تتبوأ المرأة الخليجية رئاسة الاتحادات الرياضية ” وذلك بحضور صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد و عدد من كبار الشخصيات و المهتمين بالاعلام الرياضي النسائي وذلك بمشاركة اكثر من 50 إعلامية وطالبة في الاعلام الرياضي بالتزامن مع مؤتمر عمان الرياضي باشراف اللجنة النسائية بالاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي .
مراسم الندوة
استهل حفل افتتاح الندوة بكلمة ألقاها رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي سالم بن سليم الحبسي و الذي تحدث عما حققه الاتحاد خلال فترة وجيزة ، و السبل التي خدم فيها الاتحاد الاعلام الرياضي .
ومن ثم انتقل الحديث الى ندى الشيباني رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي ، و التي تحدثت هي الاخرى عن الانجازات التي تحققت للجنة منذ اشهارها في مطلع العام الجاري وعن المناشط و الفعاليات التي تستهدفها اللجنة بالاضافة الى العثرات التي اعترتها خلال الفترة السابقة .
محاور الجلسة
وحدت المتحدثات أفكارهن في جلسة – ندوة المرأة الخليجية .. والقيادة الرياضية- ” حول أهمية تواجد المرأة الخليجية في المناصب الرياضية المتعددة وذلك لضمان تواجدها واستمراريتها بالشكل الصحيح و الذي يكفل تطور الرياضة على الصعيد الاقليمي ” .
حيث ضمت الجلسة عددا من الخبرات النسائية على مستوى الخليج ، وهن الشيخة نعيمة الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية ، وسعادة أمل بوشلاخ وسعادة سحر العوبد و أدارت الجلسة الاعلامية المتمكنة هناء العلوني مديرة المحتوى في قناة ام بي سي برو سبورت .
كما ناقشت الجلسة ايضا عددا من المحاور، منها : هل المرأة الخليجية وصلت لمستوى تستطيع من خلاله قيادة اتحاد رياضي ؟ وهل وصلنا لمرحلة النضج بحيث اصحاب القرار يثقون في المرأة وقدرتها في اتخاذ القرار ؟.
كما تقدمت المتحدثات بشرح واستعراض بطولة الخليج الاولى للسيدات ( انطلاقة ورؤى ) و التي نالت استحسان الحضور .
توزيع الشهادات
نظم الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي رحلة الى ولاية نزوى من اجل تعريف الدارسات الخليجيات على المناطق الاثرية بالسلطنة بالاضافة الى التعرف على المنشآت الرياضية يالولاية و تلبية دعوة الغداء من قبل مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية محمد بن سليمان اليحمدي و الذي رافق الوفد طوال الفترة وفي نهاية الزيارة قام اليحمدي بتكريم جميع المشاركات على مدار يومي فعالية الندوة الخليجية

أعمال حلقة العمل
وتضمنت حلقة العمل في يومها الاول محاضرة عن تاريخ الاولمبياد وتطورها عبر السنوات ومحاضرة حول الالعاب التي تشملها الاولمبياد واماكن انتشارها في العالم ومحاضرة عن التحرير الصحفي والكتابة الصحفية لتغطية البطولات والفعاليات الرياضية أما اليوم الثاني من حلقة العمل تم استعراض التجربة الاعلامية بصورها المختلفة ( قامات وهامات وتجارب ) خاصة للصحفيات في كيفية تغطية الاولمبياد ونزويدهن بالمصطلحات الخاصة للكتابة الصحفية المستخدمة في الالعاب الاولمبية المختلفة وكيفية استخدامها بأساليب الكتابة الصحفية وعرض معلومات عامة حول الميثاق الاولمبي والاولمبياد وقدمها الاعلامي اليمني رائد عابد.

إلى الأعلى