الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: الصدر يدعو لإجبار البرلمان على الانعقاد بـ(مليونية) .. غدا

العراق: الصدر يدعو لإجبار البرلمان على الانعقاد بـ(مليونية) .. غدا

بغداد ـ وكالات: دعا زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر أنصاره الى الخروج في مظاهرات شعبية مليونية يوم غد الاثنين للضغط بعقد جلسة للبرلمان العراقي.
وقال الصدر في بيان” إن هناك أطرافا سياسية لا تريد انعقاد جلسة البرلمان من جهة ولا تريد ايصال عدد الأصوات إلى العدد المطلوب لكي نصل إلى الاصلاحات المطلوبة شعبيا ، لذا فإن هبتكم وتظاهركم يوم الاثنين بمظاهرة مليونية سترعبهم وستجعلهم مضطرين لعقد البرلمان والتصويت بكامل الشفافية والحرية ليعلم الشعب من يصوت ومن يحجم من خلال الجلسة العلنية فتظاهروا كما عهدناكم ولا تتوانوا ولا يحول بينكم عمل أو عذر ، فالوطن أهم من كل المصالح “.
وأضاف ” هبوا هبة شعب واحد نساء ورجالا ..شيبا وأطفالا لكي لا يبقى لهم عذر ومن ثم يغير الله ما بقوم لأنهم أرادوا التغيير والاصلاح “.
ومن المنتظر أن يعقد البرلمان العراقي هذا الأسبوع جلسة اعتيادية برئاسة سليم الجبوري بعد أن كان قد أجرى خلال الأيام الماضية سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين ورؤساء الكتل الممثلة في البرلمان لتطويق أزمة النواب المعتصمين وإنهاء هذه الأزمة بشكل كامل .
ومازال أكثر من مئة نائب في البرلمان العراقي في اعتصام منذ أكثر من أسبوعين في مقر البرلمان للمطالبة بالإطاحة بالهيئة الرئاسية للبرلمان العراقي.

إلى الأعلى