السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «لانا» تنضم إلى قائمة خطوط ميناء صُحار
«لانا» تنضم إلى قائمة خطوط ميناء صُحار

«لانا» تنضم إلى قائمة خطوط ميناء صُحار

تعتبر ثاني أكبر شـركة شحن ملاحي على مستوى العالم
صحار ـ العمانية: احتفل ميناء صحار بانضمام الناقلة الملاحية (لانا) التابعة لشركة شحن البحر الأبيض المتوسط إلى الشركات الملاحية الأخرى التي يستقبلها الميناء كرحلات منظمة حيث تعد (لانا) ثاني أكبر شركات شحن الحاويات على مستوى العالم حيث تزود 2.7 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدماً سنوياً.
وقامت الشركة العمانية لمحطة الحاويات العالمية مؤخراً بإضافة أربع رافعات عملاقة جديدة يتم التحكم بها عن بُعد لاستيعاب ومناولة حمولة سُفن تصل إلى 20,000 وحدة مكافئة لعشرين قدماً، بالإضافة إلى نظام لتحديد مواعيد الشاحنات؛ لتقليل أوقات شحن السفن وتفريغها في المحطة.
وقال أندريه توت الرئيس التنفيذي لميناء صُحار إن انضمام الناقلة (لانا) جاء نتيجة النمو الذي يشهده الميناء من حيث الحجم والكفاءة في محطة الحاويات والذي يساعد في رفع الكفاءة وخفض التكاليف على التجار وتحقيق مزايا إيجابية في سلسلة التوريد.
من جانبه أكد ألبرت بانج الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لمحطة الحاويات العالمية أن الخدمات التي تقدمها الشركة على احدث نظم ووسائل تقنية المعلومات والقوى العاملة الماهرة والاستثمار المتواصل في المرافق تُعد دليلاً على ثقة الخطوط الملاحية في الدور البارز والمتنامي الذي تقوم به الشركة العُمانية لمحطة الحاويات العالمية بوصفها بوابة السلطنة الرئيسية للتجارة الدولية.
يذكر أن شركة شحن البحر الأبيض المتوسط قد تأسست عام 1970 في جنيف بسويسرا، حيث تقوم بتشغيل 200 خدمة مباشرة ومشتركة أسبوعياً، وتتوجه إلى ما يقارب 335 ميناء وتمتلك الشركة الآن 480 فرعاً تجارياً في 150 دولة وتضم أكثر من25,000 موظف.

إلى الأعلى