الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / جيش الاحتلال يخطف صيادين قبالة غزة ويستهدف مزارعيها بالنيران
جيش الاحتلال يخطف صيادين قبالة غزة ويستهدف مزارعيها بالنيران

جيش الاحتلال يخطف صيادين قبالة غزة ويستهدف مزارعيها بالنيران

اعتقالات في الضفة والقدس تطول المعوقين والمسنين
رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبد القادر ححماد:
اختطفت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، امس، صيادين اثنين قبالة شاطئ السودانية غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان بأنه جرى اقتياد الصيادين لم تعرف هويتهما بعد، بزوارق الاحتلال إلى جهة غير معلومة.
يذكر أن بحرية الاحتلال تتعمد إطلاق النار على الصيادين في بحر غزة بشكل يومي، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، وتستولي على مراكبهم، وفي كثير من الأحيان تعتقلهم.
وفي نفس السياق، فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس، نيران أسلحتها الرشاشة صوب الفلسطينيين والمزارعين جنوب ووسط قطاع غزة.
وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه المزارعين والمواطنين شرق بلدة خزاعة وشرق بلدة القرارة شرق خان يونس، جنوب القطاع، وشرق دير البلح ومخيم المغازي وسط القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وفي ذات السياق شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس، حملة اقتحامات لعدد من المناطق في الضفة الغربية، اعتقلت خلالها ستة فلسطينيين على الاقل.
وتركزت الاعتقالات فى مدينة القدس، ومحافظة بيت لحم، ومحافظة قلقيلية.
وبيّن نادي الأسير في بيان له، امس، أن قوات الاحتلال اعتقلت صباح امس، شابين من المسجد الأقصى لم تعرف هويتهما، كما اعتقلت الشابين أحمد كسواني، وأحمد الشاويش مساء امس الاول من القدس.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم واعتقلت الفتى عمر انور ثوابتة وهو أصم وأسير محرر وشقيق لأسير في سجون الاحتلال، كما تخلل عملية الاقتحام دهم لمنازل أسرى محررين ومنزل أحد الأسرى المبعدين إلى غزة وهو احمد عايد ديرية، وأيضا تم اعتقال الجريح يوسف لؤي ثوابتة قبل الإفراج عنه وتسليمه بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.
وفي ساعات الليل تعرض موقع قوات الاحتلال قرب مسجد بلال بن رباح “قبة راحيل” شمال بيت لحم لإلقاء عبوة أنبوبية انفجرت بالقرب من برج للمراقبة، وفي الخليل ألقى فلسطينيون عبوة أخرى على قوة للاحتلال
واقتحم قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال رام الله، واندلاع مواجهات مع المواطنين، وتم تسليم أحد الشبان بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.
كما ألقى آخرون عبوة ثالثة في سلوان، وقال الجيش الإسرائيلي إنه تمكن من إصابة فلسطينيين ألقيا العبوة على قواته في سلوان، نافيا وقوع إصابات في صفوف جنوده.
كما اعتقل محمد مروان البرغوثي من محافظة قلقيلية.
وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال اعتقل (27) فلسطينيا خلال ساعات.
كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وطواقم من بلدية الاحتلال، امس، منزل المُسن المقدسي حسين الزير بحي العباسية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وسلمت قوات الاحتلال المسن المقدسي الزير ونجله خالد أوامر استدعاء للتحقيق.
يذكر أن عائلة الزير تتعرض لملاحقات متتالية من بلدية الاحتلال في القدس ودوائر تابعة لسلطة الآثار والشرطة وغيرها، لدفع العائلة على ترك أرضها بحجة أنها “أثرية”، علما أن بلدية الاحتلال كانت هدمت منزل العائلة المقدسية بحجة عدم الترخيص، وما زالت تمارس ضغوطا لإجبار العائلة على ترك أرضها.

إلى الأعلى