السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: وسط قصف للتحالف .. القوات الحكومية تنتزع مواقع من (القاعدة) بالمكلا
اليمن: وسط قصف للتحالف .. القوات الحكومية تنتزع مواقع من (القاعدة) بالمكلا

اليمن: وسط قصف للتحالف .. القوات الحكومية تنتزع مواقع من (القاعدة) بالمكلا

(مفخخة) تقتل 7 جنود في أبين

صنعاء ـ وكالات: قالت مصادر يمنية أن قوات النخبة الحضرمية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي انتوعت مدينة الديس الشرقية شرق مدينة المكلا من مسلحي القاعدة فيما قصف التحالف مواقع للتنظيم في المدينة التي تعد عاصمة حضرموت.
وقالت المصادر إن تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات النخبة الحضرمية المتدربة في معسكرات المسيلة، وصلت إلى اطراف مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد، لتحريرها من قبضة عناصر تنظيم القاعدة.
وبحسب المصادر، فقد خاضت تلك القوات مواجهات مسلحة مع مسلحي عناصر القاعدة في منطقة المعدي في الشحر و معسكر الأدواس في هضبة حضرموت، في حين لاتزال مواجهات محدودة مستمرة بين الطرفين في منطقة العيون.
وذكرت المصادر أن قوات النخبة الحضرمية سيطرت على مدينة الديس الشرقية التي كانت في قبضة عناصر القاعدة، ولاتزال تلك القوات مستمرة في الزحف نحو مدينة الشحر التي تؤدي إلى مدينة المكلا.
وأشارت المصادر إلى أن تقدم قوات النخبة يأتي تحت غطاء جوي من قبل مقاتلات التحالف العربي، حيث شنت المقاتلات غارات استهدفت مواقع وتجمعات القاعدة في منطقتي خلف والعيون ومطار الريان.
وكثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية على مدينة المكلا منذ فجر أمس، مستهدفة في وقت سابق القصر الجمهوري، والمؤسسة الاقتصادية والمنطقة العسكرية الثانية.
وكانت مصادر محلية يمنية قالت في وقت سابق إن طيران التحالف شن سلسلة غارات على مقرات ومواقع لتنظيم القاعدة في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، ما أسفر عن مقتل سبعة منهم ، وجرح نحو 20 آخرين.
ويسيطر مسلحو تنظيم القاعدة على مدينة المكلا، منذ أبريل من العام الماضي مستغلين الانفلات الكبير الذي تشهده البلاد جراء الصراع بين قوى الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين مسنودين بقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من جهة ثانية.

إلى الأعلى