السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / قمة الكويت: تعهدات بوضع حد نهائي للانقسام العربي عبر الحوار
قمة الكويت: تعهدات بوضع حد نهائي للانقسام العربي عبر الحوار

قمة الكويت: تعهدات بوضع حد نهائي للانقسام العربي عبر الحوار

رفض (يهودية الدولة) وحقوق فلسطين و(الحل السلمي) بسوريا
الكويت ـ الوطن ـ وكالات:
اختتمت فعاليات الدورة الـ25 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الكويت أمس. وقد شارك في أعمال القمة ممثلاً لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان. وكان ممثل جلالته قد عاد إلى البلاد مساء أمس بعد أن ترأس وفد السلطنة.
وتعهد القادة العرب في إعلان الكويت الختامي بالعمل بعزم لوضع حد نهائي للانقسام العربي عبر الحوار المثمر والبناء وإنهاء كافة مظاهر الخلاف عبر المصارحة والشفافية في القول والفعل. وأكد القادة العرب مجددا أن القضية الفلسطينية تظل القضية المركزية لشعوب الأمة العربية مشددين على تكريس كافة جهودهم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية فى حدود الرابع من يونيو 1967. وأعربوا عن الرفض المطلق والقاطع للاعتراف بإسرائيل دولة يهودية واستمرار الاستيطان وتهويد القدس والاعتداء على مقدساتها الإسلامية والمسيحية وتغيير وضعها الديموغرافي والجغرافي. وفي الشأن السوري دعا القادة العرب الى
إيجاد حل سياسي للأزمة السورية وفقا لبيان جنيف (1) يتيح للشعب السوري الانتقال السلمي لإعادة بناء الدولة وتحقيق المصالحة الوطنية.

إلى الأعلى