الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس المحكمة العليا يكرم الموظفين المجيدين بمحاكم شمال الشرقية
رئيس المحكمة العليا يكرم الموظفين المجيدين بمحاكم شمال الشرقية

رئيس المحكمة العليا يكرم الموظفين المجيدين بمحاكم شمال الشرقية

فيما بحث مع القضاة سير العمل
إبراء ـ الوطن والعمانية : قام فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء أمس بزيارة إلى مجمع المحاكم بإبراء في محافظة شمال الشرقية.
التقى فضيلته خلال الزيارة بأصحاب الفضيلة القضاة بمحكمتي الاستئناف بإبراء والمضيبي ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية بولايات محافظة شمال الشرقية.
وتم خلال اللقاء مناقشة سير العمل بالمحاكم والوقوف على عدد القضايا بها وحث فضيلته القضاة على سرعة البث بالقضايا المنظورة قبل نهاية العام القضائي الحالي والوقوف على الإعلانات القضائية وتفصيل الآليات القانونية لإعلان وأطراف النزاع بالإضافة إلى ضرورة الوقوف على تنفيذ الأحكام القضائية والتوجيه على سرعة البث على تنفيذ الأحكام.
وتم خلال الزيارة كذلك الوقوف على احتياجات المحاكم والتعرف على العوائق التي تواجه سير العمل القضائي من اجل التوصل إلى الحلول المناسبة والناجعة لمواجهتها كما تطرق اللقاء إلى سبل تطوير العمال القضائي وذلك من خلال اتباع كل ما من شأنه تسريع وتسهيل إجراءات التقاضي هذا وقد خرج الاجتماع بجملة من التوصيات التي تخدم مهمة العمل بالمحاكم من أجل رفع كفاءة الخدمات المقدمة فيها بما يضمن خدمة الرفق القضائي والمجتمع المحلي على أكمل وجه وتحقيق حاجة المتقاضين إلى قضاء على وناجز.
حضر اللقاء كل من فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي رئيس محكمة الاستئناف بإبراء وفضيلة الشيخ إبراهيم بن حمد البوسعيدي رئيس محكمة الاستئناف بالمضيبي وفضيلة الدكتور يوسف بن سالم الفليتي القائم بأعمال الدائرة القانونية بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء.
كما احتفل أمس بمجمع المحاكم بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية بتكريم الموظفين المجيدين بمحاكم ولايات المحافظة وذلك تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء.
وقال فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي رئيس محكمة الاستئناف بإبراء في كلمة التكريم : إن محافظة شمال الشرقية نالت نصيبها الوافر من منظومة القضاء فهي تضم محكمتي استئناف وسبع محاكم ابتدائية كما تطورت الموارد البشرية في محاكم المحافظة من ناحية الكم والكيف بهدف إنجاز المهام الموكلة عليها وتسهيل إجراءات التقاضي بوجود كادر وظيفي يعتمد عليه من ناحية إتقان العمل وإنجازه أشاد بها المتقاضون وكان محل تقدير من المتعاملين وهو جهد مشكور من هؤلاء الموظفين وتفان مقدر من قبل المؤسسة التي ينتسبون إليها.
وتضمن حفل التكريم كذلك تقديم عرض مرئي حول المنظومة القضائية وإنجازات محاكم محافظة شمال الشرقية في عام 2015 وفي ختام الاحتفال قام فضيلته بتكريم المجيدين.

إلى الأعلى