الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / (22) ألفاً و(536) مواطناً عدد المسجلين الراغبين في أداء الحج عبر المنفذ الألكتروني

(22) ألفاً و(536) مواطناً عدد المسجلين الراغبين في أداء الحج عبر المنفذ الألكتروني

تم تمديد فترة التسجيل الى بعد غدٍ “الأربعاء”

كتب ـ علي بن صالح السليمي:
بلغ عدد المسجلين لأداء فريضة الحج لهذا الموسم (1437) هجرية عبر المنفذ الإلكتروني حتى ظهر أمس (22) ألفاً و(536) مواطناً من الجنسين.
وقال مصدر مسئول من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية: إن الفترة المحددة للتسجيل كانت من المفترض حتى يوم أمس (الاحد) ولكن تم تمديد فترة التسجيل للراغبين لأداء فريضة الحج الى بعد “غدٍ” الاربعاء.
حيث ان العدد المطلوب هو (11) ألفاً لاداء فريضة الحج لهذا العام وسيتم فرز بقية العدد من الطلبات المسجلة حسب التصنيفات التي ستضعها الوزارة في البرنامج الالكتروني المعد لذلك على أن تعطى الأولوية لمن لم سبق له اداء فريضة الحج وهنالك اعتبارات كثيرة منها نوع الحج (فريضة ـ تطوع ـ حج عن متوفي (وصية).
وقد أعلنت الوزارة عن أن تسجيل الحجاج الراغبين لأداء فريضة الحج لهذا الموسم منذ يوم الاحد الموافق 10 ابريل الجاري.
يذكر أن نظام تسجيل الحجاج الالكتروني يعد نقلة نوعية في تطوير منظومة الحج من حيث أولوية الاستحقاق والتنظيم والسهولة في عملية التسجيل، ومن المؤمل أن يضع هذا البرنامج حداً للتجاوزات التي كانت تحدث في السابق من قبل أصحاب الحملات الوهمية من حيث الاعداد الكبيرة غير المرخص لها والتي لا تمتلك التصاريح اللازمة لنقل الحجاج وتهيئة المناخ الملائم لإداء شعائر فريضة الحج، كما يتيح فرصة التنافس بين الشركات والحملات المصرح لها بنقل الحجاج وذلك بالتنافس في عرض خدماتهم المقدمه للحجاج وأسعارهم ويختار الحاج الخدمة والسعر المناسب له وتكون عملية العرض والاختيار إلكترونية.

إلى الأعلى