السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يواصل عدوانه على غزة والضفة

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة والضفة

رام الله المحتلة ـ الوطن ـ وكالات:
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها المستمرة والمتواصلة على قطاع غزة والضفة الغربية، حيث أصيب فجر أمس، أربعة صيادين فلسطينيين إثر إطلاق زوارق الاحتلال الإسرائيلية البحرية النار بكثافة على قوارب الصيادين ومنازل الفلسطينيين قبالة ساحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقال شهود عيان إن الزوارق أطلقت رشقات من القذائف والرصاص صوب مراكب الصيادين، وفتحت النار صوب المنازل على ساحل القرية السويدية بشكل عنيف ومركز، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عنها.
وأشاروا إلى أن القصف أسفر عن إصابة اثنين من الصيادين واشتعال النار في عدد من قوارب الصيادين، مبينين أن طواقم الاسعاف والدفاع المدني وصلت إلى المكان، وبدأت بإخلاء الجرحى وإطفاء الحريق. وفي الضفة والقدس هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس، بناية سكنية مكونة من طابقين في بلدة الطور بالقدس المحتلة، بحجة البناء غير المرخص. وفي السياق ذاته نفذ عشرات المستوطنين والطلبة اليهود وعناصر من المخابرات الإسرائيلية صباح أمس، جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة. من جهة أخرى تسبب المناورات الحربية الاسرائيلية في حالة فزع للفلسطينيين في منطقة الجليل السفلي على إثر اقتحام قراهم من قبل آليات عسكرية إسرائيلية ثقيلة منتصف ليلة أمس الأول وحتى صباح أمس دون سابق انذار وألحقت اضرار جسيمة بأشجار الزيتون.

إلى الأعلى