الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “نفط عُمان” و”صلالة لخدمات الموانئ” توقعان اتفاقية تطوير محطة تجارية بحرية جديدة بميناء صلالة
“نفط عُمان” و”صلالة لخدمات الموانئ” توقعان اتفاقية تطوير محطة تجارية بحرية جديدة بميناء صلالة

“نفط عُمان” و”صلالة لخدمات الموانئ” توقعان اتفاقية تطوير محطة تجارية بحرية جديدة بميناء صلالة

وقعت شركة النفط العُمانية للتسويق ش.م.ع.ع. (نفط عُمان) مؤخرا اتفاقية طويلة الأمد مع شركة صلالة لخدمات الموانئ ش.م.ع.ع. لتطوير محطة بحرية تجارية في ميناء صلالة بمحافظة ظفار.
ويأتي تأسيس المحطة الجديدة انطلاقاً من رؤية الشركة الهادفة لرفع إمكاناتها التجارية وتزويد السفن العابرة بالميناء بمنتجاتها المختلفة وخدمات التزود بالوقود بحلول عام 2016.
وقال المهندس عمر بن أحمد قطن، الرئيس التنفيذي لنفط عُمان: “تشكل هذه الاتفاقية خطوة إلى الأمام في طريقنا نحو تقدم وتطور أعمالنا حيث تؤكد طموحنا المتواصل لتوسيع رقعة انتشارنا في السلطنة وتوفير خدماتنا إلى قطاع النقل البحري. ومن خلال شراكتنا مع شركة صلالة لخدمات الموانئ وانشاء المحطة التجارية، سنتمكن من تعزيز مستوى أعمالنا داخل الميناء ورفد عملائنا من شركات النقل البحري بأفضل خدماتنا، فضلاً عما ستتيحه لنا من فرص تجارية واعدة”.
وأضاف: “مما لا شك فيه أنه وبمجرد إكمالها، ستساهم هذه المحطة الجديدة من ترسيخ مكانة محافظة ظفار كمحور لوجستي وخدمي رئيسي ومركز للتجارة البحرية يعود بالنفع على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي في عُمان”.
جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها نفط عُمان لتنويع أعمالها والمساهمة في الجهود الدؤوبة التي تبذلها الحكومة الرشيدة لتحقيق التنويع الاقتصادي. وطالما برهنت الشركة على التزامها المتواصل بتطوير البنية الأساسية المحلية والقوى العاملة الوطنية، فضلاً عن المساهمة بدور فاعل في مسيرة التقدم بالسلطنة.

إلى الأعلى