الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يصعد استفزازاته بـ(الأقصى)

الاحتلال يصعد استفزازاته بـ(الأقصى)

القدس المحتلة ـ (الوطن):
صعد الاحتلال الإسرائيلي من استفزازاته في باحات المسجد الأقصى حيث كثف المستوطنون استباحتهم للمسجد تحت حراسة جنود الاحتلال.
اقتحم حوالي 200 متطرف المسجد الأقصى المبارك أمس، عبر باب المغاربة، خلال فترة الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة التي انتشرت في ساحات المسجد، كما تصدى حراس الأقصى للمستوطنين الذين حاولوا آداء طقوسهم الدينية خلال جولتهم بالأقصى وأجبروا الشرطة على إخراجهم.
واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي غلق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل أمس الاول وأمس بحجة الأعياد اليهودية.
وأكد في بيان صحفي، على ضرورة التحرك الفوري لإنقاذ الحرم الإبراهيمي، ووضع حد للاعتداءات والانتهاكات اليومية، معتبرا قرار الاحتلال بإغلاق المسجد واستباحته بجميع أروقته من قبل المستوطنين تعدّيا صارخا على المسلمين وعلى مكان إسلامي خالص.
وقال إن الاحتلال مارس خلال الأشهر الثلاثة من هذا العام عدة اقتحامات للمنطقة الاسحاقية، وإقامته قواعد قرميد بجانب الدرجات السبع في المسجد الإبراهيمي الشريف، واقتحامه لغرفة مقامة بجانب الدرج الأبيض في المسجد الإبراهيمي الشريف، والكشف عن مخطط خطير للسيطرة على المسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة، من خلال تغيير سيجريه عند مدخل الحرم ، إضافة إلى حاجز يسميه الاحتلال الـ 160 المؤدي الى حارتي جابر، والاعتداء على باب اليوسفية، وقيامه بنصب الخرسانة المسلحة في الساحة الخارجية، إضافة إلى استمرار وضع اليد على أرض الوقف قرب المسجد الإبراهيمي، وتجريفه لأرض المنتزه والساحات الخارجية.
ودعا إلى ضرورة التواجد الدائم في الحرم الإبراهيمي وشد الرحال إليه، ومواصلة الرباط لتفويت الفرصة على الاحتلال ومستوطنيه.

إلى الأعلى