الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أكثر من (12) مليون ريال عماني قيمة النشاط العقاري بالبريمي والظاهرة ومسندم خلال مارس الماضي.
أكثر من (12) مليون ريال عماني قيمة النشاط العقاري بالبريمي والظاهرة ومسندم خلال مارس الماضي.

أكثر من (12) مليون ريال عماني قيمة النشاط العقاري بالبريمي والظاهرة ومسندم خلال مارس الماضي.

قال خميس بن سيف بن زهران آل عبدالسلاممدير عام الإسكان بمحافظة البريمي بأن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر مارسالماضيبالمحافظة بلغ(5) ملايينو(879) ألف و(541)ريال عماني فيما بلغتالرسوم المحصلة (91)ألفو(460) ريال عماني من خلال(682) تصرفا قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهنبالإضافة إلى فك الرهن.
وأضاف آل عبدالسلام بان تصرفات عقود البيع في محافظة البريمي سجلت (184) عقداًو(33) عقدافي الرهن و(25) عقداً في الهبات و(7) عقود في الإرث و(14) عقداً في المبادلة بالإضافة إلى (12) عقداً في فك الرهن .
أما عن عدد الملكيات الصادرة خلال شهرمارس الماضي فقال مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي بأن إجمالي عدد الملكيات الصادرة بلغت(400) سند ملكية مشيراً إلى صدور (3) سندات ملكية لأبناء دول مجلس التعاون وفقاً لضوابط تمليكأبناء الخليج للعقار بالسلطنة .
أما فيما يتعلق بأعمال لجنة دائرة إثبات وتسجيل الملك أوضح آل عبدالسلام بأن اللجنة سجلت (78) قضية منها (26) قضية عرضت على اللجنة وتم إصدار (21) قرار تمليك في حين إستقبلت اللجنة (3) حالات تظلم.
واختتم خميس بن سيف آل عبدالسلام مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي حديثه قائلاً بأن عدد المعاملات المنجزة بقسم التخطيط الطبيعي خلال شهر مارس الماضي بلغت (136) معاملة شملت الرسومات المساحية ومعاملات الإسقاط وأنجز قسم التنفيذ ومتابعة التخطيط (162) معاملة توزعت بين تثبيت أو تقسيم أو تعديل أو رفع تأثير مواقع إلى جانب الزيارات الميدانية وأنجز قسم نظم المعلومات الجغرافية (38) معاملة بين خرائط مساراتالخدمات ورفوعات مساحية للخدمات بالمخططات إضافة إلى (688) معاملة بقسم المساحة و(306) معاملة بقسم الرسم الهندسي.

من جانب أخر، أكدالمهندس عبدالله بن طالب بن علي الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة بأن إجمالي قيمة النشاط العقاري بالمحافظة خلال شهر مارس الماضيبلغت (5) ملايين (971) ألف و(488) ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة (141) ألف و(156) ريال عماني وذلك من خلال (2481) تصرفاً عقارياً وشملت هذه التصرفات عقود البيع والمبادلة والهبات والرهن وفك الرهن والتأشيرات وتصرفات أخرى.
وأضاف بأن تصرفات عقود البيع في محافظة الظاهرة سجلت (383) عقداً كما تم تسجيل (138) عقداًفي الرهن وتسجيل (18) عقداً في المبادلة وتسجيل(87) عقداً في الهبات و(28) عقداً في الإرث بالإضافة إلى (41) عقداً في فك الرهن.
وأشار مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة بأن عدد الملكيات الصادرة خلال شهر مارس الماضي بلغت (1744) سند ملكية منها (13) سند ملكية لأبناء دول مجلس التعاون وفقاً لضوابط تملك الخليجين بالسلطنة.
واختتم المهندس عبدالله بن طالب بن علي الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرةتصريحه قائلاًبأن عدد قطع الأراضي المنجزة بالمخططات التفصيلية بمحافظة الظاهرة خلال شهر مارس الماضي بلغت (619) قطعة أرض لعدد من الإستخدامات من خلال إنجازجيب تخطيطي كهنات وحيل القش ومخطط التراث (بات) والقيع بولاية عبري إضافة إلى إنجاز (144) معاملة بقسم نظم المعلومات الجغرافية و(1268) معاملة بقسم الرسم الهندسي و(1736) معاملة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط و(1088) معاملة بقسم المساحة و(1717) معاملة بقسم التخطيط والمساحة.
من جانب أخر قال المهندس علي بن عبدالله بن سعيد الهنائي مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة مسندم أن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة مسندم خلال شهر مارس الماضي بلغت (799)ألفو(276) ريال عماني في حين بلغت الرسوم المحصلة (12) ألفو(225) ريال عماني بواقع (184) تصرفاً قانوناً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والرهن والمبادلة وفك الرهن .
وأضاف الهنائي بأنه تم تسجيل (25) عقدا في البيع و(15) عقدا في الهبة و(8) عقود في الإرث و(16) عقداً في الرهن وعقدين إثنين في المبادلة إضافة إلى (4) عقود في فك الرهن وأن عدد الملكيات الصادرة خلال نفس الفترة بلغت(114) سند ملكية موزعه على ولايات المحافظة.

واختتم المهندس علي بن عبدالله بن سعيد الهنائي مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة مسندم حديثه قائلاً بأن عدد المعاملات المنجزة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط بلغت (178) معاملة توزعت بين تثبيت أو تقسيم أو تعديل أو رفع تأثير مواقع إلى جانب الزيارات الميدانية إضافة إلى (1743) معاملة بقسم التخطيط والمساحة.

إلى الأعلى