الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / التشكيلي قيس الصباحي يقدم “الرسم عن طريق الأكواب” في “كالدونيان الهندسية”
التشكيلي قيس الصباحي يقدم “الرسم عن طريق الأكواب” في “كالدونيان الهندسية”

التشكيلي قيس الصباحي يقدم “الرسم عن طريق الأكواب” في “كالدونيان الهندسية”

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي :
احتضنت كلية كالدونيان الهندسية عرضا حيا حمل عنوان “الرسم عن طريق الأكواب”قدمه الفنان التشكيلي قيس الصباحي. بتنظيم من جماعة صناع الإبداع بالكلية. استغرق العرض ما يقارب ساعة واستخدم في هذا العرض خمسة ألوان لرسم البطيخة بألوانها المتجانسة وراعى”الصباحي”أيضا تدرج الألوان مستخدما 500 كوب.
وحول هذا العمل قال الفنان قيس الصباحي: بحثت عن الجديد والغاية الخروج بفكرة جديدة وعمل جديد يضاف إلى رصيدي الفني،وأحببت أن ألطف أجواء الكلية وأن أبرز وأظهر معنى آخر لجماعة صناع الإبداع وأظهار الحركة الفنية بالكلية.
وأضاف “الصباحي” : للفنان القدرة على استغلال خامات البيئة وتسخيرها لرسم لوحة فنية مميزة وجميلة ومن الجميل أن تقدم للعالم الخارجي أفكارا في شكلها بسيطة ولكن الصعوبة في اقتناص الفكرة والعمل عليها وتقطف ثمار نجاحها بعدما تقوم بعرضها بشكل مباشر وينعكس الرضا بعيون الجمهور الحاضر وهذا الرضا هو وقود وحافز قوي يخلق بداخل الفنان مزيداً من حب العمل،ومن الجميل أيضا أن لكل فنان جمهورا متذوقا لأعماله ويبحث عنها ويميزها عن عمل فنان آخر.
وأكد الفنان قيس الصباحي: أن الفنان العماني اليوم من العلامات الجميلة على المستوى العربي أو العالمي وماصقل تجربته هو مشاركاته المستمرة سواء في المعارض أو المسابقات العالمية وأيضا دور جمعية الفنون التشكيلية واضح وكبير وكل ماتقدمه الجمعية ينعكس عن عمل الفنان الذي يبحث عن تطوير الذات الفني،والفن يحتاج صدرا رحبا وراحة بال ونفسا طويلا وصبرا وهدوءا وكل هذه الخطوات تهديك عملا مفعما بالجمال.

إلى الأعلى