السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / فرق فورمولا 1 تصل ماليزيا وسط أجواء حداد
فرق فورمولا 1 تصل ماليزيا وسط أجواء حداد

فرق فورمولا 1 تصل ماليزيا وسط أجواء حداد

كوالالمبور ـ رويترز: وصلت فرق فورمولا 1 إلى ماليزيا استعدادا لخوض ثاني سباقات موسم بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات مطلع الأسبوع المقبل في الوقت الذي تسود فيه أجواء حزن وحداد في أعقاب اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية في وقت سابق من الشهر الجاري.
ولا تبعد حلبة سيبانج التي تستضيف السباق كثيرا عن مطار كوالالمبور الدولي الذي أقلعت منه الطائرة المنكوبة التي كان على متنها 239 شخصا في طريقها الى بكين قبل 19 يوما.
وقال نجيب عبد الرزاق رئيس وزراء ماليزيا في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن الطائرة سقطت في المحيط الهندي بينما تستمر عمليات البحث عن الحطام.
وعبر سائقو فورمولا 1 عن تعاطفهم ودعمهم لأسر ركاب الطائرة المنكوبة وظهرت على سيارة البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس هذا الأسبوع عبارة تدعو للصلاة من أجل الضحايا.
وفاز الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس الثاني بالسباق الافتتاحي للموسم في حلبة البرت بارك في ملبورن الاسترالية قبل أسبوعين بعد أن نجح في تجاوز زميله هاميلتون الذي انطلق من الصدارة لكنه لم يكمل السباق بسبب مشكلة في السيارة.
ويبدو أن فريق مرسيدس كان الأكثر تكيفا مع المحركات الجديدة للبطولة بعد ان هيمن رد بول على البطولة في السنوات الاخيرة وقبل تغيير اللوائح.
لكن المدير التنفيذي لمرسيدس بادي لوي قال “بينما نجحنا في تحقيق الفوز في استراليا فانه لا يزال امامنا الكثير من الامور التي يتعين علينا إعادة النظر فيها.”
وأضاف لوي قوله “في ظل وجود سيارة ولوائح جديدة فاننا نتعلم جديدا في كل لفة.. ومن ثم فإن أولويتنا هي الوصول الى ماليزيا في صورة فنية أفضل مما كنا فيه عند مغادرة استراليا.”
وهناك سائق في حاجة ماسة الى تحقيق نجاح كبير في ثاني سباقات الموسم وهو الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم في المواسم الاربعة الاخيرة بعد ان فشل في اكمال السباق الاول في ملبورن واهدر فرصة تحقيق الفوز بالسباق العاشر على التوالي.
وبعد ان تعثر فيتل في تجارب ما قبل الموسم يدخل السائق الالماني سباق ماليزيا مع بعض التفاؤل. وكان فيتل فاز بسباق ماليزيا في العام الماضي بعد ان تجاهل أوامر الفريق.
وقال فيتل الذي فاز في 13 من 19 سباقا في العام الماضي “لا يزال امامنا الكثير من العمل في السيارة لكن هناك بعض الامور المشجعة بعد ان جاءت سرعتنا في استراليا افضل مما كان متوقعا.. نأمل في الاستفادة من هذا والحصول على بعض النقاط المهمة خلال السباقين المقبلين.”
وحصل زميل فيتل الجديد الاسترالي دانييل ريتشياردو على المركز الثاني في السباق الاول في بلاده الا ان الاتحاد الدولي للسيارات ألغى النتيجة بدعوى مخالفة للوائح الوقود.
وتقدم رد بول بطعن في العقوبة ومن المفترض البت فيه بعد السباق الثالث للموسم الذي سيقام في البحرين في الشهر المقبل.
وبعد استبعاد ريتشياردو احتل الدنمركي الصاعد كيفن ماجنوسن سائق مكلارين المركز الثاني متقدما على زميله في الفريق البريطاني جنسون باتون الذي سبق له الفوز باللقب العالمي.
وعن السباق المقبل قال باتون بطل العالم في 2009 “حتى وإن لم نملك السرعة للمنافسة بقوة مع أسرع الفرق فاننا نملك سيارة جيدة في كل جوانبها ستكون قادرة على الاستمرار.”

إلى الأعلى