الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير السياحة يلتقي وفد مجلس الأعمال العماني الروسي
وزير السياحة يلتقي وفد مجلس الأعمال العماني الروسي

وزير السياحة يلتقي وفد مجلس الأعمال العماني الروسي

بحث مجالات الاستثمار وتبادل الخبرات في المجال السياحي بين البلدين

التقى معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أمس بوفد من مجلس الأعمال العماني الروسي برئاسة المستر أفان مينشيكوف، وسعادة السفير الروسي المعتمد لدى السلطنة، وعلي محمد تبوك نائب الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة السياحة.
ناقش الجانبان مجالات الاستثمار لدى البلدين وتبادل الخبرات في المجال السياحي، وفرص الاستثمار التي تتميز بها السلطنة كونها ذات موقع استراتيجي ومقومات طبيعية وتاريخية وحضارية وثقافية وتراثية فريدة تجعل من فرص الاستثمار فيها ذات قيمة متميزة ومستقطبة للسياح من كافة بقاع العالم. وقد أعرب رئيس الوفد عن أمله في زيادة آفاق التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية روسيا في كافة المجالات وفي المجال السياحي بشكل خاص بما يحقق النفع والاستفادة لكلا البلدين.
وتم استعراض جهود السلطنة ممثلة في وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي وتنميته وفق دراسة منهجية تقوم على تحقيق الجودة في المقام الأول في كافة منتجات وخدمات المجال السياحي وفي ذات الوقت تعكف في المحافظة على الهوية العمانية الأصيلة وإبرازها كعنصر أساسي في التعريف بالسلطنة، وعدم الإضرار بالبيئة والطبيعة الغنية التي تتمتع بها السلطنة بما تحتويه من تنوع أحيائي وجغرافي متفرد. وتم تسليط الضوء على الإستراتيجية العمانية للسياحة ٢٠٤٠ والتي تضع في الحسبان ضرورة ترسيخ مبدأ السياحة المسؤولة والمستدامة والاستثمار في القطاعات السياحية التي تخدم كافة المجالات الأخرى في البلاد.
وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على أهمية مثل هذه الاجتماعات التي تعود بالنفع على كلا البلدين من خلال تبادل الزيارات للارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين في المجال السياحي وأهمية استغلال الفرص التي تتمتع بها البلدين لتوثيق افاق التعاون في المجال السياحي وتبادل الخبرات والاستفادة مما تم إنجازه لدى الجانبين.

إلى الأعلى