الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سيرة وحياة محمد المقدم بأمسية الملتقى التاريخي في جامعة السلطان قابوس
سيرة وحياة محمد المقدم بأمسية الملتقى التاريخي في جامعة السلطان قابوس

سيرة وحياة محمد المقدم بأمسية الملتقى التاريخي في جامعة السلطان قابوس

تواصل جماعة التاريخ والاثار بعمادة شؤون الطلبة في جامعة السلطان قابوس فعاليات الملتقى التاريخي الثاني تحت عنوان “حضارات الشرق .. المهند والنور” إذ نظمت مساء (الثلاثاء) أمسية سيرة وتجربة حياة الدكتور محمد بن سعد المقدم بحضور عدد كبير من الاساتذة والطلاب.
والدكتور محمد بن سعد المقدم هو أستاذ مساعد بقسم التاريخ في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وله تجربة حياتية زاخرة، شغل منصب رئيس القسم ومنصب عميد شؤون الطلبة في الجامعة.وقد تحدث الدكتور المقدم عن حياته منذ مرحلة الطفولة ففيها تعلم القرآن الكريم كما تطرق إلى مراحل حياته الدراسية التي كان فيها شغوفاً للتعلم وميوله للتاريخ وطموحه لتعلم الصحافة في مصر، ومن أهم هواياته القراءة، كذلك تطرق إلى مرحلة البكالوريوس والماجستير التي عاشها في الجامعة التي درس فيها خارج السلطنة والصعوبات التي واجهها أثناء تعلمه اللغة الإنجليزية ومواقف سيرته الجامعية وزياراته لبعض الدول من بينها اليابان ومصر التي اعتاد على زيارتها منذ الصغر.
وتخللت الأمسية فقرات ترفيهية تخللها الشعر والمسابقات الثقافية للطلبة وعرض مرئي عن حياة الدكتور محمد المقدم، واختتمت الأمسية بتكريم الدكتور ومجموعة من طلاب الإعلام الذين كان لهم دور في إبراز جوانب من حياته.
الجدير بالذكر أن جماعة التاريخ والاثار تعنى بتاريخ البلد العريق بوجه خاص وبالتاريخ وبالتراث الإنساني بوجه عام، وتدرب أعضاءها على البحث في المجال التاريخي سواء كان هذا من حيث جمع المعلومة، أو من حيث المادة المعروضة محاولة تقريب الوجه التراثي والتاريخي لمتابعي فعالياتها، والذي يتجلى من خلال المعرض السنوي والرحلة السنوية للجماعة لزياره المعالم التاريخية.

إلى الأعلى