الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس مجلس الدولة يستقبل شيوخ ورشداء ولاية مسقط
رئيس مجلس الدولة يستقبل شيوخ ورشداء ولاية مسقط

رئيس مجلس الدولة يستقبل شيوخ ورشداء ولاية مسقط

اطلعهم على سير عمل المجلس ومهامه
استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة صباح امس شيوخ ورشداء ولاية مسقط وعدد من المسؤولين والموظفين بمحافظة مسقط وذلك بهدف التعرف على طبيعة عمل المجلس ومهامه واختصاصاته وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى المجلس بالبستان.
في مستهل المقابلة رحب معالي الدكتور رئيس المجلس بالوفد الزائر مؤكداً معاليه ان الهدف من إنشاء المجلس هو توسيع قاعدة الشورى مشيرا في ذات السياق الى سعي مجلس الدولة الدائم لتفعيل مستوى الشراكة مع المجتمع المحلي عبر قنوات مختلفة من ضمنها عقد المحاضرات والندوات بالإضافة الى تنظيم زيارات للمجلس للوفود الرسمية العسكرية والمدنية من داخل وخارج السلطنة والوفود الطلابية من المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة من مختلف محافظات السلطنة.
كما استعرض رئيس مجلس الدولة خلال اللقاء المسيرة الشورية في السلطنة ومستوى التطور الذي مرت به خلال الفترات الماضية مؤكدا معاليه الحرص السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – على تطويرها وتعزيزها، لكي تواكب تطلعات ابناء السلطنة في كل مرحلة تنموية تصل اليها النهضة المباركة. وفي إطار الثنائية البرلمانية أبرز معالي رئيس مجلس الدولة الدور المشترك لمجلس عمان في تنفيذ الخطط التنموية، بالإضافةالى دوره في الإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العماني والمحافظة على منجزاته وتأكيد المبادئ التي نص عليها النظام الأساسي للدولة، وتناول معاليه الموضوعات التي درسها المجلس من مشروعات القوانين والدراسات خلال دور الانعقاد الحالي.
كما تطرق معاليه الى أهمية موقع مجلس عمان الذي يقع في منطقة البستان بمسقط، والذي يعد أحد أبرز المعالم الحضارية لمسيرة النهضة في السلطنة، الذي جمع بين مفردتي الأصالة والمعاصرة، وعكس الطابع المعماري المستمد من البيئة العمانية، والتراث الإسلامي الأصيل.
من جانبه قدم الشيخ محمد بن حميد الغابشي نائب والي مسقط وشيوخ ورشداء ولاية مسقط بالغ شكرهم وتقديرهم لمعالي رئيس المجلس وأعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة مثمنين في ذات السياق الدور الهام الذي يضطلع به مجلس عمان بشكل عام ومجلس الدولة بشكل خاص في إعداد الدراسات التي تساعد في تنفيذ خطط وبرامج التنمية، وايجاد الحلول المناسبة للمعوقات الاقتصادية والاجتماعية وتقديم الدراسات والمقترحات بما يخدم المجتمع ويحقق الاهداف العامة للدولة.
حضر المقابلة المكرم الشيخ الدكتور نائب رئيس المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.

إلى الأعلى