الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / حموده الحرسوسي يرعى ختام سباق الهجن الفطايم بولاية هيماء
حموده الحرسوسي يرعى ختام سباق الهجن الفطايم بولاية هيماء

حموده الحرسوسي يرعى ختام سباق الهجن الفطايم بولاية هيماء

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
رعى سعادة حموده بن محمد بن خلفان الحرسوسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية هيماء يوم الجمعة الماضي مهرجان الوسطى لسباقات الهجن الذي اقيم بميدان الولاية واشتمل على عدة اشواط تنافست فيها الهجن الفطايم البكار والجعدان من مسافات متفاوته وسط مشاركة واسعة من قبل ابناء السلطنة.
وخلال انطلاق الاشوط شهدت المنافسة تنافسا قويا بين الهجن المشاركة، حيث حققت المركز الاول ونالت جائزة السيارة البكرة الظبي لسالم بن حمد بن شطيط الجنيبي، واستحقت بذلك شوط السيارة الاول.
وتواصلت المنافسات حيث شهد الشوط الثاني ايضا منافسة قوية واستطاعت برمجه اقتناص المركز الاول بجداره واستحقت المركز الاول واهدت مالكها حمود بن ناصر الحرسوسي الفوز والناموس.
اما الشوط الثالث فقد خصص للجعدان، وشهد ايضا منافسة قوية بين الجعدان الاصائل المشاركة، وفي النهاية استطاع الشائع لعبد العزيز بن عبدالله الوهيبي انتزاع المركز الاول وزف التهاني لمالكه ومشجعي عزبة الوهيبي.
وتواصلت المنافسات وسط حضور جماهيري كبير من محافظة الوسطى وفي الشوط الرابع فاز بالمركز الاول شاهين لمحمد بن حمد الحرسوسي واستحق الحصول على جائزة الشوط.
اما الشوط الخامس فقد كان من نصيب البكرة صوغه التي تميزت بين المشاركات بشوطها واستطاعت الحصول على المركز الاول لمالكها علي بن حمد الحرسوسي.
اما الشوط السادس ففاز فيه مشغل لسالم بن حمد بن شطيط الجنيبي واستحق الحصول على جائزة المركز الاول بجدارة.
اما الشوط السابع وهو شوط الختام فقد كان الختام مع ذخيرة لمالكها حميد بن عبدالله الحرسوسي.
وفي ختام الاشواط قام سعادة حموده بن محمد بن خلفان الحرسوسي راعي المناسبة بتوزيع مفاتيح السيارات على الفائزين باشواط السيارات كما قام سعادته بتكريم اصحاب المراكز الاولى من كل شوط و ايضا المراكز المتقدمة.
وفي تصريح له اكد سعادة حموده بن محمد الحرسوسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية هيماء ان الموسم القادم سيشهد اضافات اخرى الى حجم الجوائز المقدمة إضافة الى تخصيص المزيد من الاشواط دعما لملاك الهجن بمحافظة الوسطى ومحافظات السلطنة بشكل عام.
وقال سعادته: ان تشجيع هذه الرياضة التي يتمسك بها الشباب والكبار والصغار اصبح امرا واجب علينا، فدعم رياضة الاباء والاجداد يقع على عاتق الجميع وعلى الجميع المساهمة في دعم هذه الرياضة.
وبين الحرسوسي ان محافظة الوسطى تعتبر من المحافظات التي تزخر بسلالات اصيلة من الهجن، وهذه السلالات يجب ان يتم العناية بها والمحافظة عليها عبر التضمير والعناية والاهتمام بها، وهذه السباقات تعد دفعة جديده واضافية لدعم هذه الرياضة.

إلى الأعلى