الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعاليات اليوم الإعلامي تحت شعار “كلنا إعلام راق” بتطبيقية نزوى
بدء فعاليات اليوم الإعلامي تحت شعار “كلنا إعلام راق” بتطبيقية نزوى

بدء فعاليات اليوم الإعلامي تحت شعار “كلنا إعلام راق” بتطبيقية نزوى

نظمت جماعة الإعلام مؤخرا يوماً إعلامياً تحت شعار “كلنا إعلام راق”، حيث جاء تنظيم هذا اليوم كختام لفعاليات جماعة الإعلام بالكلية للعام الأكاديمي الحالي. حضر اليوم الإعلامي كل من الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي والدكتورة شريفة بنت عبدالله المحروقية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية وعدد كبير من طلبة الكلية.استهل اليوم بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تبع ذلك عرض فيديو حصاد إذاعة الشهباء ومشاركتها في ملتقى الإبداع الطلابي السابع عشر والذي أقيم بتطبيقية صور، تلا ذلك منافسة مثيرة ومشوقة بين الفرق الإذاعية المتأهلة للمرحلة النهاية في مسابقة أفضل فريق إذاعي حيث تنافس كل من فريق سوى وفريق صوت الحياة على لقب أفضل فريق إذاعي للعام الأكاديمي الحالي.
يذكر أن عدد الفرق المشاركة في هذه المسابقة بلغ حوالي 29 فريقاً تأهلت منها 4 فرق لمرحلة نصف النهائي، حيث قدم كل من فريق سوى وفريق صوت الحياة عرضا إذاعيا مبهرا يبرز قدرات الطلاب الإذاعية في الإعداد والتقديم وكذلك الإخراج.
وفي ختام المسابقة توج فريق سوى بلقب أفضل فريق إذاعي للعام الأكاديمي الحالي. وتضمن اليوم المفتوح فعاليات متنوعة شملت مسابقة ثقافية لكل من طالبات السنة الأولى والسنة التأسيسية فازت فيها طالبات السنة التأسيسية، وعرض مسرحي كوميدي بعنوان “إشاعة” من تقديم طلبة جماعة المسرح. وفي الختام تم تكريم الفرق الفائزة في مسابقة أفضل فريق إذاعي وكذلك تم تكريم الفائزين بالجوائز الفردية.
حيث حصلت كل من الطالبتين خلود المعمرية وزينب السيابية على جائزة أفضل إخراج إذاعي وحصلت الطالبة ريم العبدلية على جائزة تشجيعية في إعداد التقرير الاخباري. وحصل كل من الطالبة سعادة المبسلية والطالب أحمد العميري على جائزة أفضل مذيع ربط وكذلك فاز كل من الطالب أحمد الصالحي والطالبة وعد الهطالية بجائزة أفضل قارئ أخبار باللغة العربية وفاز الطالب إبراهيم السراعي بجائزة أفضل قارئ أخبار باللغة الإنجليزية وأيضا فازت الطالبة سارة البطرانية بجائزة أفضل محاورة إذاعية. أما الطالبة سارة البلوشية فقد فازت بجائزة أفضل إعداد لفقرة إذاعية. أما جائزة أفضل إعداد إذاعي لبرنامج إذاعي متكامل فقد كانت من نصيب الطالبة سعادة المبسلية.
الجدير بالذكر أن جماعة الإعلام إحدى الجماعات الرائدة بتطبيقية نزوى، حيث تسعى من خلال مناشطها المتنوعة إلى صقل مهارات الطالب الجامعي في مجال الإعلام. وقد حققت جماعة الإعلام مراكز متقدمة في مسابقة الإبداع الطلابي السابع عشر، حيث حصلت نشرة “قيم” الشهرية التي تصدرها الجماعة باللغة العربية على المركز الثالث في مسابقة الإبداع الطلابي وحقق أيضا أعضاء الجماعة مراكز متقدمة في المجالات الإعلامية المتنوعة.

إلى الأعلى