الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / سيميوني: كدنا نصل إلى أفضل مستوياتنا أمام بايرن ميونيخ
سيميوني: كدنا نصل إلى أفضل مستوياتنا أمام بايرن ميونيخ

سيميوني: كدنا نصل إلى أفضل مستوياتنا أمام بايرن ميونيخ

مدريد ـ د.ب.أ: يرى الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الأسباني، أن فريقه كان قريبا من الوصول إلى أفضل صورة له خلال الشوط الأول من مباراته أمام بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.
وفي معرض رده على سؤال عن ما إذا كان أتلتيكو قدم في الشوط الأول من مباراة أمس أفضل 45 دقيقة له في الموسم، أجاب سيميوني قائلا: “لقد كنا قريبين من الصورة الأفضل للفريق بشكل مشابه لمباراة برشلونة”.
وأضاف: “لقد فرضنا أسلوب لعبنا، لقد واجهنا فريقا يملك العديد من الخيارات، حيث إن البدلاء الذين يدخلون إلى اللعب يماثلون اللاعبين الموجودين في الملعب أو يتفوقون عليهم وهذا يتسبب في صعوبات دائما، ولكننا كنا قريبين في الشوط الأول من الأداء الذي يشعرنا بالارتياح، في الشوط الثاني حدث العكس”.
واستطرد سيميوني، الذي أكد أن فريقه أنجز نصف المهمة فقط، قائلا: “الفوز بهدف نظيف يمنحك إمكانية اللعب في ميونيخ، على ملعب رائع، ولديك فرص للمرور، لقد أنهينا الجزء الأول من المهمة ويتبقى الجزء الثاني”.
وعاد سيميوني للإشادة بروح فريقه، الذي نجح في التنافس بندية مع الأندية الأكبر في أوروبا، رغم عدم امتلاكه للاعبين كبار كهؤلاء الذين يتواجدون في صفوف المنافسين.
وتحدث المدرب الأرجنتيني عن لاعبه ساول نيجويز، صاحب هدف الفوز الوحيد لأتلتيكو مدريد، والذي جاء بعد مراوغات رائعة قام بها اللاعب الأسباني، قائلا: “ما يحدث مع ساؤول هو نتيجة للعمل ولمجهوده الشخصي وبفضل اعتقاده في ما يملكه، لا يزال لديه الكثير للعمل على تحسينه”.
- روح المقاتلين – ورأى مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييجو سيميوني الذي سيكون موقوفا في اخر 3 مباريات في الدوري المحلي: “في الشوط الاول كنا قريبين بما نجيد القيام به عادة، وفي الثاني كانت الأمور اقرب اليهم”.
وتحدث سيميوني عن روح المجموعة في فريقه: “طلبنا امس من (البرتغالي) تياجو (المتعافي من اصابة) اذا اراد ان يكون ضمن المجموعة فوافق على الفور. (الفرنسي يانيك) كاراسكو المصاب بالتهاب في كاحله اراد اللعب. عانى اوليفر (توريس) من الرشح وقال لي انه يريد اللعب بيد انه ليس في وضع يسمح له بمساعدة الفريق. هذا هو اتلتيكو مدريد اليوم”.
وتابع سيميوني الذي يعد من ابرز اسس نجاح فريق العاصمة الاسبانية: “انا سعيد كثيرا لهذا النادي وافتقد اطفالي. نقترب من تقديم افضل صورة للفريق وقد فرضنا طريقة لعبنا في هذه المباراة”.
وتحدث الظهير البرازيلي فيليبي لويس عن المباراة قائلا: “كانت قوية جدا، صعبة وتكتيكية. يملك بايرن قوة هجومية رهيبة، ويهاجم بالعديد من اللاعبين”.
ورأى حارس بايرن مانويل نوير ان فريقه “افتقد الى الجرأة والشراسة في الشوط الأول. كنا الافضل في الثاني لكن للاسف لم نترجم فرصنا”.
وقال المدافع النسماوي دافيد الابا: “لم نستهل المباراة كما كنا نرغب. لكن في ميونيخ كل الامور واردة”.
وشرح مهاجم اتلتيكو الفرنسي انطوان غريزمان طريقة لعب فريقه: “الكل يدافع وهذا هو تكتيكنا. امام برشلونة (في اياب ربع النهائي) واليوم، كان معظم العمل دفاعيا. يجب ان نقوم بذلك لمصلحة الفريق”.
وتابع غريزمان (25 عاما): “شاهدت مباراتهم مع يوفنتوس الايطالي (4-2 بعد التمديد في اياب ربع النهائي)، لم يستسلموا حتى النهاية. ننتظر مباراة مماثلة وسيضغطون علينا بجمهورهم. يجب ان نكون اقوياء ذهنيا وجسديا”.
ويبحث اتلتيكو عن الثأر من النادي البافاري الذي حرمه من اللقب القاري عام 1974 بالفوز عليه 4-صفر في لقاء معاد بعدما تعادلا في الاول 1-1 بعد التمديد حين كان النادي الاسباني في طريقه للتتويج قبل ان يدرك هانتس-يورغ شفارتسنبك التعادل في الدقيقة الاخيرة (120).
كما خسر اتلتيكو نهائي 2014 امام جاره اللدود ريال مدريد 1-4 بعد التمديد بعد ان كان متقدما حتى الثواني الاخيرة من الوقت الاصلي.
من جهته يأمل بايرن، حامل اللقب خمس مرات، بلوغ النهائي الرابع منذ 2010 والحادي عشر في تاريخه الزاخر.

إلى الأعلى