الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزيرة التعليم العالي ترعى الأمسية السنوية لسلاح الجو السلطاني العماني
وزيرة التعليم العالي ترعى الأمسية السنوية لسلاح الجو السلطاني العماني

وزيرة التعليم العالي ترعى الأمسية السنوية لسلاح الجو السلطاني العماني

أقام سلاح الجو السلطاني العماني مساء أمس الاول الأمسية السنوية للسلاح وتكريم القواعد الجوية الفائزة في مختلف المسابقات والأنشطة لعام 2015م وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود بن أحمد البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وبحضور معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع.
بدأ الحفل الذي أقيم بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة بجولة في المعرض المصاحب للأمسية والذي احتوى على مجموعة من الأعمال الإبداعية واللوحات الفنية والمجسمات والمقتنيات التي شارك بها منتسبو سلاح الجو السلطاني العماني من مختلف قواعده ومديرياته، إلى جانب مشاركات متنوعة في النحت والرسم والتصوير نالت استحسان الحضور.
كما تضمن المعرض العديد من الوثائق والمحفوظات التاريخية والمطبوعات المختلفة بسلاح الجو السلطاني العماني، حيث استمعت معالي الدكتورة والحضور إلى إيجاز عنها وجهود السلاح في المحافظة على هذه الوثائق وآلية معالجتها وحفظها.
بعد ذلك شاهدت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي راعية الأمسية والحضور عرضاً مرئياً تناول مسيرة تطور سلاح الجو السلطاني العماني على امتداد سنوات النهضة المباركة وما حظي به من اهتمام وتطوير ساميين.
كما اشتملت الأمسية على تقديم فقرات فنية متنوعة وإلقاء قصائد وطنية معبرة، وتقديم أوبريت غنائي، وعزف لمقطوعات موسيقية متنوعة قدمتها فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني.
وفي ختام الأمسية قامت معالي الدكتورة راوية بنت سعود بن أحمد البوسعيدية وزيرة التعليم العالي راعية الأمسية بتسليم الكؤوس والدروع لقواعد السلاح الفائزة في مختلف الأنشطة والمسابقات لعام2015م، حيث حصلت قاعدة ثمريت الجوية على كأس قائد سلاح الجو السلطاني العماني للسلامة الجوية ودرع ضمان الجودة، بينما حصلت قاعدة صلالة الجوية على كأس قائد السلاح للكفاءة الإدارية وكأس مسابقة الإعاشة السنوية، في حين حصلت قاعدة مصيرة الجوية على كأس التثقيف المروري لعام2016م، وحصلت قاعدة المصنعة الجوية على كأس قائد السلاح للأنشطة الثقافية وكأس قائد السلاح للوعي الأمني.
وحصلت قاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية على كأس قائد سلاح الجو السلطاني العماني للأنشطة الرياضية.
حضر المناسبة معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع والفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى وعدد من كبار الضباط، وجمع من المدعوين.

إلى الأعلى