الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / استشهاد طفلتين في حريق سببته شمعة بـ(رفح)
استشهاد طفلتين في حريق سببته شمعة بـ(رفح)

استشهاد طفلتين في حريق سببته شمعة بـ(رفح)

غزة ـ وكالات: قال مصدر طبي فلسطيني والناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس ان طفلتين شقيقتين توفيتا واصيب اربعة اخرون من نفس الاسرة في حريق امس سببته شمعة في منزلهم في رفح جنوب قطاع غزة.
وقال المصدر الطبي ان “الشقيقتين الطفلتين ملك شيخ العيد البالغة من العمر عامان وغنا البالغة من العمر عام ونصف العام توفيتا واصيبت شقيقتيهما شهد 14عاما وندى كما اصيب الاب والام بجروح مختلفة في حريق شب بالمنزل بسبب شمعة كانت مشعلة للاضاءة”.
ونقلوا جميعا الى مستشفى “ابو يوسف النجار” برفح حيث وصلت “جثتا الطفلتين متفحمتان” ووصفت جروح المصابين بانها بين “متوسطة وبالغة” وفق المصدر الطبي.
واكدت مديرية الدفاع المدني ان الاطفائيات تمكنت من اهماد الحريق الذي تشير الادلة الاولية انه بسبب شمعة كان يشعلها اصحاب المنزل بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
من ناحيته دعا اياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس الى “الحذر اثناء استخدام وسائل الانارة البديلة مثل الشموع تفاديا لكوارث مثلما حدث في هذا المصاب الجلل لعائلة شيخ العيد”.
وتتكرر مثل هذه الحوادث في مناطق مختلفة في قطاع غزة بسبب اشعال شمعة للانارة او مولدات كهربائية اثر ازمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في القطاع.
من جهة اخرى قالت إذاعة الاحتلال امس إن زورقًا حربيًا إسرائيليًا أطلق النار باتجاه قارب فلسطيني قبالة شواطئ قطاع غزة الليلة قبل الماضية.
وزعمت الإذاعة نقلًا عن مصادر عسكرية أن البحرية الإسرائيلية أطلقت النار على القارب الفلسطيني “عندما كان يجرّ قاربًا آخرًا خارج المنطقة البحرية المسموح للفلسطينيين التواجد فيها”.
وأصيب أربعة فلسطينيين برصاص بحرية الاحتلال فجر أمس الأول ، بعد استهداف قاربين فلسطينيين زعمت أنهما كانا يقومان بأعمال تهريب من مصر إلى القطاع.

إلى الأعلى