الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي في مواجهات بغزة وتعتقل فلسطينيين بحملة مداهمات في الضفة
قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي في مواجهات بغزة وتعتقل فلسطينيين بحملة مداهمات في الضفة

قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي في مواجهات بغزة وتعتقل فلسطينيين بحملة مداهمات في الضفة

القدس المحتلة ــ الوطن :
صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت، من انتهاكاتها بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة. ففي قطاع غزة، أصيب شاب على الأقل بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق، مساء أمس الأول في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في عدد من مناطق التماس شرق قطاع غزة. وأفاد مراسلنا في قطاع غزة نقلاً عن مصادر فلسطينية وشهود عيان، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في محيط موقع “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة، أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الشبان والفتية، الذين اقتربوا من الشريط الحدودي شرق المدينة، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في قدمه نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، ووصفت حالته بالمتوسطة، إضافة لإصابة آخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع. وأوضح أن مناطق التماس مع الاحتلال، خاصة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وشرق منطقة الفراحين شرق خان يونس، جنوب القطاع، وقرب معبر بيت حانون “إيريز” شمال القطاع، شهدت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان والفتية، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. يذكر أن مناطق التماس مع الاحتلال في غزة تشهد مواجهات بشكل يومي احتجاجا على الانتهاكات والإعدامات الميدانية التي ينفذها جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق الفلسطينيين الأبرياء.
وفي الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدد من الفلسطينيين في حملة مداهمات شنتها بارجاء مختلفة، ففي الخليل اعتقل شابا في البلدة القديمة بالمدينة. وأفادت مصادر فلسطينية، لمراسلنا، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا شابا، لم تعرف هويته بعد، على أحد الحواجز العسكرية المؤدية للحرم الإبراهيمي الشريف. وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلا من مدينة الخليل، طالبت والده بدفع غرامة مالية لإطلاق سراحه. وقال المواطن عارف الجعبري لمراسلنا، إن جنود الاحتلال احتجزوه مع نجله الطفل عماد 14 عاما، بحجة اعتدائهم على أحد أبناء المستوطنين في حارة جابر بالبلدة القديمة من الخليل. وأضاف الجعبري، أن قوات الاحتلال نقلت نجله، الذي يعتقل للمرة الخامسة عشرة، إلى مركز توقيف “جعبرة”، وطالبته، كعادتها، بدفع غرامة مالية بقيمة ألف شيقل لإطلاق سراحه.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 مواطنين مقدسيين في المسجد الأقصى المبارك. وادعت شرطة الاحتلال، انها اعتقلت الشبان الثمانية بعد توقيف واحتجاز نحو 30 مواطناً، بدعوى إلقاءهم الحجارة تجاه قواتها المتمركزة عند باب المغاربة، جنوب المسجد الأقصى. الى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس، واحتجزت حافلة تُقل عشرات النسوة العائدات من أحد الأعراس خارج القرية. وقال شهود عيان لـ الوطن إن قوات الاحتلال أهانت النسوة وطلبت إخضاعهن لتفتيشات مذلة، ما دفعهن للاحتجاج فأغلق الجنود الحاجز في الاتجاهين، الأمر الذي أدى أيضا إلى اصطفاف طوابير من المركبات.

إلى الأعلى