الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / النبهاني وسالم قطن يستقبلان وفد كلية الدفاع الوطني النيجيرية
النبهاني وسالم قطن يستقبلان وفد كلية الدفاع الوطني النيجيرية

النبهاني وسالم قطن يستقبلان وفد كلية الدفاع الوطني النيجيرية

استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه صباح أمس وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية نيجيريا الاتحادية برئاسة اللواء أنيموني بنجامين نويزي نائب آمر كلية الدفاع الوطني النيجيرية في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا للسلطنة.
وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالوفد النيجيري ، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك لاسيما في المجالات الأكاديمية.
حضر المقابلة العميد الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط والعميد الركن راشد بن حمود التمامي مدير عام التعاون العسكري وشؤون الملحقين العسكريين برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.
كما قام صباح امس اللواء أنيموني بنجامين نويزي نائب آمر كلية الدفاع الوطني بجمهورية نيجيريا الاتحادية والوفد المرافق له بزيارة لكلية الدفاع الوطني، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.
وقد استمع الوفد النيجيري إلى إيجازٍ شاملٍ عن كلية الدفاع الوطني تناول ما يحتويه هذا الصرح العلمي الأكاديمي الاستراتيجي من مرافق وتجهيزات متطورة وحديثة، كما اطلع الوفد على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الأغراض.
كما قام صباح امس وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية نيجيريا الاتحادية برئاسة اللواء أنيموني بنجامين نويزي نائب آمر الكلية بزيارة إلى كلية القيادة والأركان لقوات السلطان المسلحة بمعسكر بيت الفلج .
وقد اصطحب الوفد خلال الزيارة العميد الركن عامر بن سعيد المهري آمر كلية القيادة والأركان وعدد من ضباط هيئة التوجيه بالكلية في جولة شملت القاعات والفصول والمرافق بالكلية ، حيث استمعوا إلى إيجاز عن كلية القيادة والأركان والمنهج العام في التأهيل والتدريب وما زودت به من تقنيات معلوماتية حديثة وما تضمه من مرافق متنوعة.
كما قام صباح أمس اللواء أنيموني بنجامين نويزي نائب آمر كلية الدفاع الوطني بجمهورية نيجيريا الاتحادية والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة حيث اصطحبهم مدير المتحف بالإنابة في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة ،اطلع خلالها على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج كما استمعوا إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ .
وفي ختام الزيارة سجل الوفد النيجيري كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق ، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري ، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

إلى الأعلى