الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: الحكومة تعلق المحادثات بعد هجوم للحوثيين على (العمالقة)
اليمن: الحكومة تعلق المحادثات بعد هجوم للحوثيين على (العمالقة)

اليمن: الحكومة تعلق المحادثات بعد هجوم للحوثيين على (العمالقة)

مقتل 4 جنود في انفجار استهدف قائد الأمن بعدن
الكويت ـ من أنور الجاسم ـ صنعاء ـ وكالات:
قال عضوان في وفد الحكومة اليمنية في محادثات السلام المنعقدة في الكويت إن الحكومة علقت محادثات السلام المباشرة الرامية لإنهاء الحرب أمس بعد أن استولى الحوثيون وحلفاؤهم على معسكر العماليق التابع للجيش شمال العاصمة صنعاء. وأسفر هجوم الحوثيين عن مقتل عدد من الجنود المدافعين عن معسكر العمالقة.
وقال وزير خارجية اليمن ورئيس وفد الحكومة في «محادثات الكويت» عبد الملك المخلافي، إن الهجوم «ينسف» المحادثات الجارية، مصيفاً في تغريدة عبر «تويتر»: «سنتخذ الموقف المناسب رداً على جريمة الحوثي في معسكر العمالقة بعمران من أجل شعبنا وبلادنا».
وعلى عكس معظم الجنود اليمنيين رفض الجنود في معسكر العمالقة إن ينحازوا لأي طرف من أطراف الصراع في الحرب الدائرة بين الحوثيين وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وقال مسؤولون يمنيون إن الحوثيين شنوا هجوما مباغتا على المعسكر الواقع في محافظة عمران واستولوا على كمية كبيرة من الأسلحة عند الفجر.
وقال عضو في وفد الحكومة في محادثات السلام بالكويت “علقنا الجلسات لأجل غير مسمى احتجاجا على هذه الإجراءات العسكرية واستمرار انتهاكات الهدنة.”
ورفض العضو الكشف عن اسمه بسبب قواعد الإدلاء بتعليقات لوسائل الإعلام في المحادثات التي تجري برعاية الأمم المتحدة.
إلى ذلك قال مسؤولون محليون وشهود إن سيارة ملغومة انفجرت في ميدان بوسط مدينة عدن اليمنية الساحلية امس الأحد مستهدفة قائد الأمن في المدينة للمرة الثانية خلال أسبوع مما أسفر عن مقتل أربعة جنود.
وانفجرت السيارة الملغومة أمام مبنى حكومي وأصيب ثمانية أشخاص غير أن قائد الأمن شلال علي شايع لم تلحق به أضرار.
وكانت سيارة ملغومة متوقفة أمام منزل شايع يوم الخميس انفجرت لتنهي هدوءا نسبيا في عدن المقر المؤقت للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

إلى الأعلى