السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / 100 مشارك يناقشون فاعلية الأداء بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة
100 مشارك يناقشون فاعلية الأداء بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة

100 مشارك يناقشون فاعلية الأداء بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة

تغطية ـ محمد السعيدي:
نظمت الشبكة العمانية للجودة في التعليم العالي أمس حلقة عمل حول البيانات المؤسسية وفاعلية الأداء في مؤسسات التعليم العالي وذلك برعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني بحضور ما يقارب 100 مشارك من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والمعنيين بتدقيق الجودة والأداء المؤسسي بها وذلك بكلية الدراسات المصرفية والمالية بمسقط.
قدمت حلقة العمل الدكتورة جوزفين باليرمو مستشارة وخبيرة الجودة في مؤسسات التعليم العالي الأسترالية وتطرقت إلى عدة محاور، حيث ناقش المحور الأول تعريف وفهم فاعلية الأداء المؤسسي، كما ناقش المحور الثاني النموذج المنطقي لتحليل الأداء، بينما ناقش المحور الثالث تطبيقات وأدوات قياس فاعلية الأداء المؤسسي.
وفي نهاية كل محور تم تشكيل فرق عمل لتطبيق النماذج والأدوات المطروحة نظريا بشكل عملي لدعم فهم فاعلية الأداء المؤسسي.
وحول هذه الحلقة يقول الدكتور سعيد كشوب مساعد عميد الكلية التقنية بالمصنعة وعضو اللجنة التنفيذية للشبكة العمانية للجودة في التعليم العالي: تأتي هذه الحلقة ضمن برامج الشبكة العمانية للجودة في التعليم العالي من أجل تطوير قطاع التعليم العالي بالسلطنة، وتعزيز فهم وتطبيق أدوات وتطبيقات فاعلية الأداء المؤسسي بمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.
وأضاف: إن الشبكة تهدف بشكل أساسي إلى نشر ثقافة الجودة وتنمية قدرات قطاع التعليم العالي من خلال تبادل الخبرات والتطبيقات والممارسات الجيدة في مجال جودة التعليم العالي وكذلك من خلال التدريب والمشاركة والانخراط في أنشطة تعاونية ينظمها القطاع.
الجدير بالذكر بأن الشبكة العمانية للجودة في التعليم العالي أنشئت في سبتمبر 2006م وهي شبكة مستقلة غير ربحية تضم في عضويتها مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة العاملة في السلطنة وتدار من قبل لجنة تنفيذية منتخبة من قطاع التعليم العالي وللشبكة رؤية ورسالة وخطة استراتيجية واضحة تم اعدادها بالتشاور مع قطاع التعليم العالي بالتعاون مع خبرات دولية.

إلى الأعلى