الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فوز الرواحي والوهيبي والحبسي بالمراكز الأولى في بطولة روتكس ماكس للكارتينج
فوز الرواحي والوهيبي والحبسي بالمراكز الأولى في بطولة روتكس ماكس للكارتينج

فوز الرواحي والوهيبي والحبسي بالمراكز الأولى في بطولة روتكس ماكس للكارتينج

بمشاركة 24 متسابقاً وضمن منافسة قوية شهدتها الجولة الرابعة من تحدي روتكس ماكس وبطولة عمان للكارتينج, حيث شهدت منافسات تحدي روتكس ماكس تتويج المتسابق سند الرواحي بالمركز الأول وذلك في فئة DD 2 محققاً زمناً وقدره 12:26:758 دقيقة، وحل في المركز الثاني المتسابق الدولي حمد الوهيبي محققاً زمناً وقدره 12:39:518 دقيقة، وفي المركز الثالث كان من نصيب المتسابق عمار البلوشي بزمن وقدره 12:40:224 دقيقة، وخرج من هذه الفئة المتسابق عمر البلوشي بسبب عطل فني في مركبته.
أما في منافسات فئة الكبار فتوج المتسابق عبدالله الرواحي بالمركز الأول محققاً زمناً وقدره 12:47:553 دقيقة، وفي المركز الثاني كان من نصيب المتسابق الفيصل الزبير بتوقيت وقدره 12:50:329، ولم تشهد هذه الفئة سوى مشاركة عبدالله الرواحي والفيصل الزبير والذين تنافسوا وبقوه لتحقيق أفضل وقت زمني طوال 14 لفة في المضمار.
وفي فئة الصغار استطاع المتسابق خالد الوهيبي من أن يتقدم على منافسيه ويتوج بالمركز الأول بعدما تقدم على منافسيه محققاً زمناً وقدره 11:20:034 دقيقة، وحل وصيفاً المتسابق وهيب الخروصي بعدما حقق زمناً وقدره 11:20:978 دقيقة، أما في المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق وارث الخروصي محققاً زمناً وقدره 12:14:394 دقيقة. أما في فئة الميكرو فاستطاع المتسابق شهاب الحبسي من أن يتوج بالمركز الأول محققاً زمناً وقدره 12:10:941 دقيقة، وفي المركز الثاني كان من نصيب شقيقه المتسابق محمد الحبسي بتوقيت وقدره 11:27:692 دقيقة بفارق لفة واحدة لم يكملها من أصل 12 لفة.

بطولة عمان
أما في منافسات بطولة عُمان للكارتيج فئة 390 فاستطاع المتسابق جراح الطوقي من أن يتصدر هذه الفئة ويتوج بالمركز الأول بـ 30 نقطة، وفي المركز الثاني فكان من نصيب المتسابق عيسى الوردي بـ 25 نقطة، أما في المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق علي آل موسى بـ 22 نقطة، وحل رابعاً المتسابق ترينس بريرا بـ 20 نقطة، وفي المركز الخامس المتسابق داريوس نزاروك بـ 18 نقطة، وفي المركز السادس المتسابق علي الفارسي بـ 17 نقطة، وفي المركز السابع تعادل المتسابقين ياسر إسحاق و سافيش فيشوندهان بالنقاط بعدما حققوا 16 نقطة، وفي المركز الثامن كان من نصيب المتسابق صاحب السمو السيد فارس آل سعيد. وفي فئة 270 استطاع المتسابق قيس الزبير من أن يتصدر هذه الفئة ويتوج بالمركز الأول بـ 30 نقطة، وحل وصيفاً المتسابق نواف العنقودي بـ 25 نقطة، وفي المركز الثالث كان من نصيب المتسابق طلال آل سعيد بـ 22 نقطة، وفي المركز الرابع المتسابق ريان طالح بـ 20 نقطة.

مستويات رائعة
وكان مستوى المشاركة في الجولات الماضية مميزاً، حيث تطور أداء السائقين بفضل انتظامهم في التدريب على حلبة الكارتينج، وسعى البعض الى الارتقاء بادائهم من خلال المشاركة في المنافسات التي تجري على حلبات الدول المجاورة. وفي هذا الصدد قال أنور بن علي بن صومار الزدجالي مستشار الجمعية العُمانية للسيارات: إن بطولة عُمان للكارتينج يجري تنظيمها تحت مسمى روتكس ماكس وهذه البطولة تقام في مختلف دول العالم وأهم ما يميزها انها معروفة على مستوى دولي، وسوف يتأهل الفائزون من السلطنة لمنافسة نظرائهم في الدول الاخرى للنهائيات التي تقام على مستوى دولي تحت مسمى روتكس ماكس.

جولة مشتركة
وأضاف الزدجالي: شهدت منافسات تحدي روتكس ماكس للكارتينج حضوراً مميزاً في الجولات الماضية من قبل الجماهير التي تابعت السباقات في مختلف الفئات بمشاركة واسعة، معتبراً ان هذا الموسم يُعَدُ تمهيداً لاستضافة السلطنة لبطولات على مستوى اقليمي ودولي، حيث ستكون هناك جولة مشتركة مع بطولة دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير القادم وسوف يتم توزيع النقاط بالتساوي بين بطولة عمان والإمارات. وأكد الزدجالي ان الجمعية العمانية للسيارات تحرص على الارتقاء بتطوير رياضة المحركات بصفة عامة، خاصة وان هذه الرياضة تحظى بشعبية كبيرة من قبل الشباب ويلتف حولها الكثير منهم، لافتاً الى ان العديد من الشباب كانت تواجههم مشكلة توفير الاماكن المخصصة لممارسة هواياتهم المفضلة اما اليوم فتوفر الجمعية العمانية للسيارات المناخ الملائم والمناسب لهؤلاء الشباب بمواصفات عالمية وتجهيزات عالية الدقة. وأشار مستشار الجمعية العُمانية للسيارات إلى أن رياضة المحركات أصبحت في تحسن ملحوظ واختلاف تام عن السابق ويرجع ذلك كله إلى تكاتف الجهود والتعاون المستمر بين كافة الأطراف المعنية برياضة المحركات في السلطنة والجمعية العمانية للسيارات قطعت شوطاً كبيراً خلال هذا العام في التكثيف من البطولات والفعاليات الرياضية وذلك بشكل مختلف عن السابق.

اعتماد دولي
تقيم الجمعية العمانية للسيارات على حلبة الكارتينج منافسات تحدي روتكس ماكس العالمية وذلك بعد اعتماد السلطنة وحصولها على حق تنظيم البطولة من خلال 12 جولة في هذه البطولة، بحيث يتأهل متسابق واحد من كل فئة إلى النهائيات الكبرى والتي تقام في دولة يتم تحديدها لاحقاً وتجمع أفضل المتسابقين من مختلف دول العالم.
وكانت الجمعية العمانية للسيارات ثد أقامت في 6 ديسمبر الماضي الجولة الأولى من بطولة تحدي حلبة عُمان لسباقات التحمل لمدة 6 ساعات، حيث تعد هذه البطولة من السباقات القوية والتي تحتاج إلى فريق متكامل ليصل في نهاية المطاف إلى منصة التتويج، وسوف تقيم الجمعية الجولة الثانية من هذه البطولة في 17 من يناير الجاري، والسباق الأقوى لهذه المنافسات والذي سوف يقام في 14 و 15 من فبراير المقبل لمدة 24 ساعة متواصلة.

بطولة مدارس الخليج
أما بطولة مدارس الخليج للكارتينج (GSKC) لدول مجلس التعاون الخليجي، فهي نظام فرق وتستخدم فيها سيارات الجوكارت الخاصة بكل حلبة تقام فيها المنافسات، ويتنافس فيها طلبة المدارس من الأعمار 13 إلى 18 سنة، والمشاركة في هذه البطولة سهلة وليست مستحيلة من خلال تسهيل كافة الإجراءات للمشاركة في مثل هذه السباقات. وتهدف إقامة مثل هذه السباقات لإكتشاف مواهب جديدة من الجيل القادم من سائقي الفورمولا 1 في الخليج، ولا توجد تكلفة للمدارس في هذا الجانب من ناحية التجهيزات وتوفير سيارات الجوكارت، حيث أن جميع ما يتعلق للمشاركة في هذه السباقات يتم توفيره من قبل الحلبة المنظمة لجولات البطولة, والفرق المشاركة في هذه البطولة سوف تتنافس في حلبات السباق المحلية المشاركة في هذه البطولة، وسوف تحصل الفرق الفائزة على دعوة للمشاركة في النهائيات الإقليمية لمنافسات الكارتينج والفرق الفائزة في المنافسات الإقليمية سوف تتأهل مباشرة للنهائيات الدولية وذلك على مستوى المدارس. وسوف تستهل أولى جولات بطولة مدارس الخليج في الكارتينج بالسلطنة في 12 من يناير الجاري وسوف تنتهي في 16 من مارس المقبل بمعدل 9 جولات موزعة بـ 3 جولات في كل من شهر يناير وفبراير ومارس.

إلى الأعلى