الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انضمام السلطنة إلى الأسرة الدولية لرياضة الكاراتيه
انضمام السلطنة إلى الأسرة الدولية لرياضة الكاراتيه

انضمام السلطنة إلى الأسرة الدولية لرياضة الكاراتيه

في إنجاز جديد للعبة الكاراتيه
تعتبر رياضة الكاراتيه في السلطنة من الرياضات التي تتطور بسرعة نتيجة للاهتمام الذي توليه وزارة الشؤون الرياضية متمثلة في اللجنة العمانية للكاراتيه .
و في إنجاز رياضي جديد يضاف إلى الانجازات التي حققتها السلطنة في الآونة الاخيرة حيث انضمت السلطنة الى الأسرة الدولية للرياضة و ذلك من خلال اجتماع الاتحاد الدولي للكاراتيه الاخير بحضور رئيس الاتحاد و نائبه وزيارتهم للجنة الاولمبية العمانية .
وبهدف تسليط الضوء على هذا الحدث ذكر العميد عبدالملك بن غسان المزروعي رئيس اللجنة العمانية للكاراتيه ان هذا الانجاز جاء نتيجة للجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة و اهتمامها البالغ بالشباب و حرصها على توفير كل ما من شأنه أن يرتقي بالرياضة العمانية بكافة أنواعها .
و أضاف العميد رئيس اللجنة العمانية للكاراتيه ان اللجنة أعدت هذا الإنجاز من خلال إقامتها للعديد من الفعاليات في السلطنة و استضافتها للاندية من دول عربية شقيقة و صديقة علاوة على مشاركتها في معظم المحافل الرياضية التي أقيمت على المستوى الدولي و الاقليمي
الجدير بالذكر ان رياضة الكاراتيه هي من أهم الرياضات التي تساعد على تنمية الذات و تطوير العقل و البدن كما ان لها الأثر البارز في اكساب ممارسيها القدرة على اتخاذ القرار السليم في الأوقات الحرجة و تحت الضغط النفسي .

إلى الأعلى